الرئيسية - مال وأعمال - النفط يهبط مع توقعات خفض الطلب بسبب ارتفاع إصابات كورونا فى الهند
النفط يهبط مع توقعات خفض الطلب بسبب ارتفاع إصابات كورونا فى الهند
الساعة 06:30 مساءً (نيوز لاين- متابعات )

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وسط مخاوف متزايدة من خفض الطلب على الوقود بسبب ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.
 

ووفقًا لوكالة رويترز الإخبارية،انخفض خام البرنت لشهر يونيو إلى 48 سنتا أو 7% سنتا، إلى 66.09 دولار للبرميل.


 وتراجع خام البرنت لشركة غرب تكساس الأمريكية، لشهر يونيو إلى 52 سنتا أو 0.8٪؜،إلى 62.15 دولارا للبرميل،فى مقابل انخفاض  بنسبة 5 في المائة عند 62.44 دولار أمس الثلاثاء.



ومن جهته قال، رافيندرا راو ، نائب رئيس السلع الأساسية في شركة كوتاك للأوراق المالية"، إن الهند المستهلك الرئيسي للنفط الخام وان فرض القيود فى ظل الارتفاع الغير مسبوق للفيروس فى الهند للحد من الانتشار يخفف من توقعات الطلب، مضيفًا: "أسواق النفط العالمية مزودة بكميات جيدة فى هذه الفترة ومن المتوقع ان ترفع شركة اوبك وحلفاؤها  الإنتاج فى الاشهر المقبلة، وإذ لم يتحسن الوضع سترتفع الاسعار أكثر من ذلك.
 

وفى ذات السياق،سجلت الهند،اليوم الاربعاء زيادة قياسية اخرى فى عدد الوفيات اليومى من كوفيد -19 ، وهو 2023 ،وارتفاعا قياسيا اخر فى عدد الحالات يتجاوز 295 الف حالة .

وتخضع أجزاء كثيرة من الهند إلى الغلق بسبب موجة ثانية ضخمة من الوباء بالإضافة إلى نقص امدادات الاكسجين لعلاج المرضى.

وتنتشر في الهند سلالة جديدة من فيروس كورونا، حيث يعرف العلماء المتغير الجديد  باسم B1617، ولم يعرف ما إذاكان أكثر خطورة أو يستجيب للقاحات المتوفرة حاليا.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان