الرئيسية - محليات - غريفيث وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن يوجهون دعوة لوقف أعمال العنف في عدن
غريفيث وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن يوجهون دعوة لوقف أعمال العنف في عدن
الساعة 06:18 صباحاً (نيوزلاين-متابعات)

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن جميع الأطراف في عدن إلى وقف القتال الذي نشب بين قوات موالية للإمارات والحكومة الشرعية وضبط النفس.


وقال غريفيث في بيان رسمي،،" إني قلق للغاية من التصعيد العسكري اليوم في عدن، بما في ذلك التقارير حول اشتباكات بالقرب من القصر الرئاسي، كما إني قلق جداً من الخطابات الداعية إلى أعمال العنف ضد مؤسسات يمنية"، في إشارة الى الدعوة التي اطلقها هاني بن بريك للسيطرة على قصر المعاشيق الرئاسي.

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، مواجهات مسلحة عندما حاولت قوات موالية للإمارات اقتحام قصر معاشيق الرئاسي وفرض سيطرتها على العاصمة والمحافظات الجنوبية كمحاولة إنقلابية ثانية بعد فشل سابقة دبرتها الإمارات في يناير 2018.

ودعا الممثلون الدبلوماسيون الدائمون في مجلس الأمن : بريطانيا ، فرنسا، الصين ، الولايات المتحدة وروسيا " في بيان مشترك، جميع اليمنيين إلى ضبط النفس، وإنهاء جميع أعمال العنف فوراً ، والانخراط في حوار بنّاء لحل خلاقاتهم سلمياً".

وجددت الدول الخمس دائمة العضوية التزامها " بدعم مستقبل آمنٍ ومستقرٍّ لكل اليمنيين ، وعملية سياسية شاملة بموجب القرارات الأممية ذات العلاقة ، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، ووثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني" . 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان