الرئيسية - محليات - اليمن يدين بشدة هجومًا صاروخيًا استهدف مطار بغداد بالعراق
اليمن يدين بشدة هجومًا صاروخيًا استهدف مطار بغداد بالعراق
الساعة 02:59 مساءً (نيوز لاين- متابعات)

أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الجمعة، هجوما صاروخيا استهدف مطار بغداد الدولي بالعراق.

وعبرت الخارجية اليمنية في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن “استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإرهابية التي تقوض حرية الملاحة الجوية وتهدد أمن واستقرار العراق”.

وأكد البيان على “موقف اليمن الثابت لرفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتهدد أمن المنطقة.

وشددت الخارجية اليمنية، على تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات في مواجهة الارهاب لحفظ أمنه واستقراره وحماية مواطنيه.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت السلطات العراقية في بيان، سقوط 6 صواريخ “كاتيوشا” على مكان انتظار طائرات الخطوط العراقية، ما أدى إلى إلحاق أضرار بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج.

فيما اعتبر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد “محاولة لتقويض سمعة البلاد”، متوعدا برد “حاسم” على هذا النوع من العمليات التي وصفها بـ”الخطيرة”.

ويضم مطار بغداد جزأين: مدني، وآخر عسكري يوجد فيه مستشارون عسكريون من الولايات المتحدة، إلى جانب قوات عراقية، ويتعرض الجزء العسكري لهجمات بين فترات متباينة منذ أشهر طويلة.

ومطلع يناير/كانون ثان الجاري، أحبط الأمن العراقي هجوما بمسيرتين مفخختين استهدف موقعا دبلوماسيا للتحالف في المطار، كما أحبط هجوما مماثلا استهدف قاعدة “عين الأسد” الجوية بمحافظة الأنبار (غرب)، والتي تضم مستشارين للتحالف الدولي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان