الرئيسية - محليات - عمان تكشف عن "حل" من سطرين لإنهاء حرب اليمن
عمان تكشف عن "حل" من سطرين لإنهاء حرب اليمن
الساعة 09:59 صباحاً ( نيوز لاين - متابعات)

أجرت جريدة عربية مشهورة، حوار صحفي مع وزير الخارجية العماني، بدر البوسعيدي، كشف خلاله الاخير عن رؤية بلاده للسلام في اليمن، إذ تتمثل فيها مصالح جميع اليمنيين.

وذكر الوزير بدر البوسعيدي، لجريدة الأهرام المصرية يوم الخميس، إن رؤية عمان للسلام في اليمن “تتلخص، في تشكيل حكومة وطنية شاملة، تتمثل فيها جميع المصالح وأصحاب الشأن من أشقائنا اليمنيين”.

كما أوضح، أن السلام في اليمن قرار استراتيجي يتخذه اليمنيون، ولا يمكن فرضه من الخارج.. مضيفا أن “النهج الذي اقترحه مبعوث الأمم المتحدة لليمن جيد، ونحن نؤيده تماما”.

واضاف: “خلاصة القول هي إن السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم، ولا يمكن فرضه من الخارج، لأن هذا لن يجلب سلاما حقيقيا ولا دائما”.

وحول الدور العماني، قال: “أما دورنا ودور المجتمع الدولي، فهو دعم جميع الأطراف اليمنية، وهم يتخذون الخطوات الصعبة والشجاعة”.


وذكر، أن المعاناة الإنسانية في اليمن هائلة والخسائر فادحة، وكل يمنى سوف يستفيد، إذا أفضى وقف إطلاق النار الحالي إلى سلام دائم.

كما حث جميع الأطراف، على تقديم التنازلات اللازمة، “لتحقيق السلام الذي يعكس تطلعاتهم المشتركة لمستقبل اليمن، والمصالح العليا له”.

وتنحاز سلطنة عمان لصالح المتمردين، في ملف الأزمة اليمنية، إذ تحتفظ بعلاقات جيدة مع الحوثيين، وتستضيف قياداتهم ووفدهم المفاوض منذ بداية الحرب. كما تسهل التواصل بين المبعوثين الأممي والأمريكي، مع الحوثيين، وكذلك الجانب السعودي.
 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان