الرئيسية - العالم - الكشف عن أوراق فاكهة شهيرة تزيد الإثارة الجنسية وتقلل مستوى الكوليسترول المرتفع وتقي من السرطان
الكشف عن أوراق فاكهة شهيرة تزيد الإثارة الجنسية وتقلل مستوى الكوليسترول المرتفع وتقي من السرطان
الساعة 02:59 مساءً (نيوزلاين -متابعات)

 تعد أوراق التين مصدرًا غنيًا بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أن الأوراق غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات مثل: فيتامين أ، ومجموعة فيتامين ب، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والكثير من المعادن الأخرى.

وحول فوائد ورق التين تشمل:

1. حمايتك من الإصابة بالإمساك: احتواء أوراق التين على نسبة عالية من الألياف الغذائية يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ككل، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الأمعاء ويحميك من الإصابة بالإمساك، فالألياف الغذائية تعمل على زيادة حركة الأمعاء وتنظيمها، بالتالي لا تحميك من الإمساك فقط.

2. مساعدتك في فقدان الوزن الزائد: تساهم الألياف الغذائية بزيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، بالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا.

3. تقلل مستوى الكوليسترول المرتفع: يوجد في أوراق التين مادة تدعى البكتين، وهي من الألياف الغذائية الذائبة بالماء، بالتالي تساعد في التخلص من الكوليسترول المرتفع، وفق موقع "ويب طب".

4. تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب: تحتوي أوراق التين المجففة على الأوميغا 3 و6، وهي احماض دهنية صحية وضرورية للصحة بشكل عام ولتعزيز صحة القلب خاصة، إضافة إلى ذلك فإن لهذه الأورق أثر على الدهون الثلاثية في الجسم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب ويحميه من الإصابة بالأمراض المختلفة.

5. حماية القولون من السرطان: بسبب الألياف الغذائية التي تقلل من مستويات الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي تحفز بدورها الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ومن أهمها القولون، وللتمتع بهذه الفائدة، ينصح بمضغ أوراق التين جيدًا ومن ثم بلعها لكن تأكد من غسلها وتنظيفها للاستفادة من فوائد ورق التين هذه.

أما فوائد ورق التين الأخرى فقد تشمل كل من الآتي: تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي وتساعد في السيطرة على مستويات السكر لدى المرضى، وتحمي من الإصابة بضغط الدم المرتفع، وتساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية، وتقلل من الحمض في المعدة لدى الحوامل، وتزيد من الإثارة الجنسية وتساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان