الرئيسية - العالم - كم مرة يجب عليك تحديث جهازك؟.. وهذا ما يحدث عند التجاهل
كم مرة يجب عليك تحديث جهازك؟.. وهذا ما يحدث عند التجاهل
الساعة 04:30 مساءً (نيوزلاين -متابعات)

يعد تحديث نظام التشغيل والبرامج الخاص بجهاز الكمبيوتر أمرًا مهمًا للغاية، حيث يعمل حوالي مليار جهاز حول العالم بنظام التشغيل Windows 10، ويقوم مئات الملايين من المستخدمين الآخرين بتشغيل إصدارات أقدم من هذا البرنامج للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر، و تُصدر مايكروسوفت تحديثات تهدف إلى إصلاح الأجزاء المعيبة من التعليمات البرمجية، أو إضافة ميزات ، أو ربما الأهم من ذلك ، حماية أجهزة الكمبيوتر من الثغرات الأمنية. 

وبحسب مؤسسة NSTec فإن هناك عددا من التساؤلات الكثيرة الخاصة بتحديث أجهزة الكمبيوتر والمدة التى لا يجب تجاوزها عند التحديث، وكيف يمكن تحديث الأجهزة من الأساس، وغيرها، ونعرض عددا منها والإجابة عنها فيما يلي: 
 

 من الضروري الحفاظ على أجهزة الكمبيوتر محدثة وآمنة وموثوقة، ويوصى بتحديث أجهزة الكمبيوتر وفحصها بانتظام مرة واحدة على الأقل شهريًا كما يجب فحصها وصيانتها مرة واحدة على الأقل سنويًا.

ماذا يحدث إذا لم تقم بتحديث برامج الكمبيوتر؟
بالإضافة إلى تصحيح الثغرات الأمنية ، تعالج التحديثات المستمرة الثغرات الأمنية، حيث إنه قد يتم اختراق معلوماتك كما يمكن للمخترقين غلق جهازك أو تعرضك للبرامج الضارة أو أي انتهاكات أمنية أخرى، وإذا لم تقم بالتحديث، وقد يحدث التعارض مع البرامج والأجهزة الأخرى ما يجعل البرامج الأخرى تعاني  من مشاكل إذا لم تقم بالتحديث.

هل تحديث البرنامج ضروري فعلا؟

يعد تحديث البرنامج أمرًا بالغ الأهمية لأنه غالبًا ما يحتوي على تصحيحات مهمة للثغرات الأمنية،  علاوة على ذلك ، يمكن للتحديث مساعدتك في إزالة الميزات القديمة من برنامجك وتحسين ثباته، وتحسين تجربة المستخدم.

ووفقًا لمايكروسوفت ، فإن تحديثات ويندوز تضمن أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتم تحديثه باستمرار مع الابتكارات الجديدة وتحديثات الأمان، كما أن الطريقة المثلى لضمان تشغيل المستخدمين لأفضل إصدار ممكن من ويندوز، كما تشدد الشركة على أن القيام بذلك سيحمي أيضًا من فقدان البيانات وسرقة المعلومات ، من بين عدد لا يحصى من المشكلات المحتملة الأخرى.

وتأكيدا لما تقوله مايكروسوفت يتفق خبراء الكمبيوتر أيضًا على أهمية إجراء هذه التحديثات.

هل يجب عليّ تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بي في كل مرة؟

تعتبر التحديثات التي يتم تثبيتها تلقائيًا على معظم أجهزة الكمبيوتر، هي تصحيحات متعلقة بالأمان وهي مصممة لإصلاح الثغرات الأمنية المكتشفة مؤخرًا، من أجل منع التطفل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك تثبيت هذه التحديثات.

كيف أعرف أن جهاز الكمبيوتر الخاص بي يحتاج إلى التحديث؟
 

 يمكنك تحديث برنامجك بالنقر فوق رمز Windows ، وتحديد لوحة التحكم ، ثم تحديد النظام والأمان ، ثم Windows Update، كما يمكنك البحث عن التحديثات يدويًا بالنقر فوق التحقق من وجود تحديثات.

لماذا يجب عليك تحديث برامجك؟

من أجل إصلاح الأخطاء والأعطال ، يقوم المصنعون بإصدار تحديثات عندما يكتشفون عيوبًا أو أخطاءً أمنية، كما يقومون بإجراء تحسينات طفيفة على البرامج أو معالجة مشكلات التوافق ومن الجيد دائمًا تحديث برنامجك لتحديثه وخالٍ من الأخطاء.

كم مرة يجب علينا تحديث Windows؟

 ويمكنك توقع التحديث بشكل أساسي الذى يعد ترقية للإصدار بالكامل سيكون مثلا  كل ستة أشهر الآن، ومع ذلك ، يمكنك تخطي تحديث ميزة أو اثنين ، ولكن الأمر سيستغرق حوالي 18 شهرًا للحصول على أحدث إصدار، لذلك يجب المتابعة وتحديث الأجهزة بشكل منتظم. 

هل يجب عليك دائمًا تنزيل تحديثات البرامج؟
من الضروري دائمًا التحديث ، لكن الإصدارات الجديدة الرئيسية ليست مطلوبة دائمًا على الفور، وعلى الرغم من أنه من السيئ استخدام برامج قديمة لا تتلقى تحديثات ، فإن العديد من الشركات والمطورين يقدمون إصدارات أقدم من البرامج مع تحديثات لفترة من الوقت قبل مطالبتك بالترقية إلى أحدث إصدار.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان