الرئيسية - محليات - الأرصاد الجوية يتوقع هطول أمطار شديدة وسيول غزيرة خلال الساعات القادمة على هذه المحافظات اليمنية
الأرصاد الجوية يتوقع هطول أمطار شديدة وسيول غزيرة خلال الساعات القادمة على هذه المحافظات اليمنية
الساعة 04:19 مساءً ( نيوز لاين - متابعات)

توقع المركز الوطني للارصاد هطول أمطار غزيرة ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار هطول المزيد من الأمطار الصيفية المعتادة والمتفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعده شمالاحتى لحج جنوبا وتمتد شرقا باتجاه الهضاب الداخلية في (ابين، البيضاء،شبوه،حضرموت،الجوف ومأرب) .

امطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية خاصة سواحل (لحج ،عدن، ابين وشبوه ) وكذلك السواحل الغربية والمناطق المقابلة لها ، وامطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى (المهرة ،حضرموت ، شبوة ،الجوف ،مارب وصعده).

طقس حار نهاراً على صحاري وهضاب ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة) وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-42 ) درجة مئوية ، و حار رطب على أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين (33 – 37 ) درجة مئوية.

و رياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب.

ووجه المركز انذار للمواطنين من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر المركز مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر، والمواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى من الأجواء الحارة نهارا.

وأهاب بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان