الرئيسية - محليات - للتهيئة إلى عودة مظفرة إلى المدرسة لقاء تنسيقي موسع لمحلي وتربية القاهرة
للتهيئة إلى عودة مظفرة إلى المدرسة لقاء تنسيقي موسع لمحلي وتربية القاهرة
الساعة 11:07 مساءً (نيوز لاين- متابعات)

على قدم وساق تتهيأ مصانع العقول وحقول العمل الجاد إلى عودة جيل الغد المشرق الذي يؤمل فيه الكثير إلى طاولات العلم ..  قيادة مكتب التربية والتعليم في مديرية القاهرة بالتنسيق مع المجلس المحلي وبرعاية كريمة من الأخ نبيل شمسان محافظ المحافظ  يقيم صباح يوم غد الاثنين اللقاء التنسيقي الأول للموسم الدراسي الجديد الذي سيُعنى بتسليط الضوء على السبل الكفيلة بنجاح حملة الاعداد للعودة إلى المدرسة التي تعتبر مؤسسة متكاملة الاركان حيث مراحل النضج ومناهل التعليم والتأسيس الحقيقي لنواة مستقبل الوطن.

اللقاء الذي تحتضنه جامعة السعيد بدعم منظمة سول حشدت من أجل نجاحه إدارة مكتب التربية المجلس المحلي رفقة منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والشخصيات الاجتماعية وقيادات مدارس المديرية الحكومية والأهلية ومعهم مجالس الاباء .

ويهدف التنسيقي إلى مناقشة سبل النجاح الكفيلة بانطلاقة متميزة لموسم دراسي يبدا وينتهي بذات النسق بنموذجية تصنعها التفاهمات منذ البداية دون عراقيل وصعوبات سيتم الوقوف عليها ومحاولة معالجتها ان وجدت في اللقاء التنسيقي الذي يتضمن ( خطة حملة العودة إلى المدرسة ) التي ستتشكل معها فرق عمل ستكون ابرز مهامها استخلاص العبر من ايجابيات وسلبيات والبحث عن حلول ناجعة تمنح اضواء التفوق قبل الخطوة الأولى وصولا إلى خط النهاية دون منغصات .

التسرب المدرسي سيكون احد ابرز النقاط التي سيتناولها اللقاء بحثا عن حلول لهذه المشكلة التي تؤرق العاملين في السلك التربوي يرافقهم في حمل هذه المعضلة اولياء الامور الذي سيكون لهم تواجد في تنسيقي الغد .

كما سيتم الوقوف على الايادي التي بامكانها الاسهام في الدفع بقوة من اجل تحقيق الأهداف الرامية إلى عودة قوية للعملية التعليمية بداية من المجلس المحلي ، إدارة التربية ، المنظمات الداعمة ، خطباء المساجد والشخصيات اضافة إلى القطاع الخاص ومكتب الصحة والمراكز الصحية.

و سيستعرض اللقاء الفئات الاكثر عرضة لعدم القدرة على العودة إلى المدرسة كالنازحين ، المهمشين ، الايتام ، ذوي الاحتياجات الخاصة والفقراء ومحاولة الاقتراب من حلول لذلك المشكل العويص كل ذلك ليتحقق الهدف الاهم وهو توعية المجتمع واولياء الامور بأهمية التعليم وضرورة الحاق ابنائهم من الجنسين بالمدارس وكذا تقييم المدارس والحد من التسرب ومعالجة هذا الاختلال .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

الأكثر قراءةً

الأكثر تعليقاً

كاريكاتير

بدون عنوان