الرئيسية - العالم - 5 أجهزة كهربائية قد تُسبب حريقاً قاتلا في بيتك.. تعرف عليها؟
5 أجهزة كهربائية قد تُسبب حريقاً قاتلا في بيتك.. تعرف عليها؟
الساعة 04:30 مساءً (نيوز لاين -متابعات)

من خلال السطور التالية في هذا المقال سوف نستعرض الأجهزة الكهربائية التي تسبب حرائق المنزل:

أولا: غسالة الأطباق:

ربما تكون الحرارة المندفعة بعد فتح بابها هائلة، فغسالة الأطباق بطبيعة الحال تحتوي على عناصر تسخين هي التي تتولى مهمة تجفيف الأطباق، وقد تتسبب العناصر القديمة أو المعيبة في نشوب حريق.

فحاولي مقاومة رغبتك في فراغ حوض المطبخ من الأطباق عند العودة إلى منزلك، واحرصي على عدم تشغيل غسالة الأطباق في أثناء غيابك عنه.

ثانيا: الميكروويف:

مما لا شك فيه أن الميكروويف هو الجهاز السحري الذي يُسعفك دوماً، ويساعدك على تسخين بقايا الطعام في مدة قصيرة دون أدنى مجهود، لكن أثبتت التجربة أنه جهاز شديد الخطورة، حيث زادت الشكوى من بعض السيدات بأنه قد يعمل من تلقاء نفسه ويتسبب في حدوث حريق.

ففي حال فوجئتِ بعمل جهاز الميكروويف من تلقاء نفسه، سارعي بفصل فيشته عن الكهرباء واذهبي لصيانته وتصليحه على الفور.

ثالثا: الثلاجة:

ربما تظنين أن الثلاجة أبعد ما يكون عن أن تتسبب في حدوث حريق، ولكن في الحقيقة هذا الجهاز الضاغط للهواء عندما يتعرض لسخونة شديدة قد يتسبب في نشوب حريق، فضلاً عن أن المصباح الذي يظل مضاءً طوال الوقت قد يمثل خطراً أيضاً.

رابعا: جهاز التحميص:

هذا ويحتوي هذا الجهاز على عناصر كهربائية داخله، وفي حالة تعطله أو عدم التمكن من إيقاف تشغيله، يُمكن أن يكون سبباً أيضاً في نشوب حريق.

من هنا احرصي على عدم ترك جهاز التحميص يعمل دون متابعة، وأزيلي بقايا الخبز من الجهاز أولاً بأول، وحاولي فحص العناصر الكهربائية للتأكد من عدم وجود أي بقايا طعام عالقة بها.

خامسا: البوتاجاز:

يجب أن تكوني حذرة من ملامسة ملابسك لشعلة البوتاجاز في أثناء طهي الطعام فقد تمسك النار بها، فاحرصي على ثني أكمامك الطويلة ولمي شعرك إلى الخلف قبل الدخول إلى المطبخ. لن أنسى أبداً توتر أبي وأنا أقلي أي شيء، فالزيت الساخن من أخطر الأشياء التي قد تتسبب في حدوث حرائق.

من هنا يجب أن تكون عيناك في وسط رأسك في أثناء قلي الطعام في الزيت الساخن، وحاولي توجيه مقبض المقلاة تجاه الحائط وعدم ترك الزيت الساخن دون متابعة أبداً، وعدم اصطحاب أطفالك إلى المطبخ في أثناء الطبخ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان