2020/06/05
برشلونة يستأنف حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني .. وسواريز يعتبر اللعب بدون جمهور "غريبا"

يستأنف فريق برشلونة دفاعه عن لقب الدوري الأسباني في 13 يونيو/حزيران، حيث من المقرر أن يواجه ريال مايوركا، في إطار عودة البطولة بعد توقفها لثلاثة أشهر، بسبب وباء كورونا.

وتوقف النشاط الكروي في إسبانيا في 12 من مارس/ آذار، لكن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز قال إنه يمكن استئنافه.

وسوف يسافر فريق برشلونة لمواجهة ريال مايوركا، في 13 من يونيو/ حزيران الجاري، بعد يومين من استئناف الموسم عندما يواجه فريق ريال بيتيس إشبيلية.

أما ريال مدريد، الذي يلي برشلونة متصدر الدوري بفارق نقطتين، فسوف يلعب أول مباراة له في 14 من يونيو/ حزيران ضد فريق إيبار.

وأصدر المنظمون فقط تفاصيل جدول الجولتين الأوليين من المباريات، على الرغم من أن رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أكد أنه ستجرى مباريات في كل يوم من أيام الأسبوع، حتى اكتمال الموسم في 19 يوليو/ تموز المقبل.

وستجرى المباريات خلف أبواب موصدة، وسيخضع اللاعبون لبروتوكول السلامة لعدة أشهر ولن تعود الجماهير للمدرجات مرة أخرى حتى العام المقبل.

ورأى الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم الخميس، أن خوض المباريات بدون جمهور سيكون غريبا.

وكان سواريز (33 عاما) ابتعد عن الملاعب في كانون الثاني/يناير الماضي بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى، لكنه قد يعود في 13 حزيران/يونيو عندما يسافر برشلونة المتصدّر وحامل اللقب الى مايوركا في مباراته الاولى منذ اذار/مارس الماضي.

وقال الدولي الأوروغوياني لموقع النادي على الانترنت "أشعر أنني بحالة جيدة جدا، أتأقلم في التدريب مع زملائي في الفريق. العودة بعد الإصابة أمر صعب دائما، لأنك تكون خائفا بعض الشيء، لكنني أستمتع بالعودة".

وأضاف سواريز "لم نتعود على اللعب في مثل هذه الحرارة في منتصف الصيف. نحن نتأقلم مع اللعب من دون جمهور والذي سيكون غريبا".

وتابع "سنتابع تركيزنا على الفوز بالمباريات لتحقيق لقب الدوري، وهو ما نريده دائما (...) مع مرور الوقت، كل شيء يعود إلى طبيعته، على الرغم من وفاة الكثير من الناس".

ويستضيف برشلونة أيضا ليغانيس في 16 يونيو/ حزيران، ويلعب ريال على أرضه مع فالنسيا في 18 من الشهر ذاته.

وسيكون الدوري الإسباني ثاني مسابقة، من بين أكبر خمس بطولات دوري في أوروبا، تستأنف فعاليتها بعد التوقف الذي استدعاه تفشي جائحة فيروس كورونا.

واستأنف الدوري الألماني مبارياته في مايو/ أيار، ومن المقرر عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 من يونيو/ حزيران.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news10391.html