2020/08/02
تصريحات قوية للمقدشي تزامناً مع أنباء تعيين وزير دفاع جديد

قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم السبت، إن القوات المسلحة اليمنية عازمة على استعادة الدولة واستكمال تطهير اليمن من خطر المشروع الحوثي والانتقال نحو بناء مستقبل زاهر للبلاد في ظل دولة اتحادية عادلة.

وأكد الفريق المقدشي إن "مقتضيات المرحلة التي يعيشها الوطن تفرض على الجميع الالتفاف حول المشروع الوطني والاصطفاف تحت لواء الجمهورية وتناسي الصراعات والخلافات والتوحد لمواجهة عدو واحد".

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وزير الدفاع للمنطقة العسكرية السابعة والوحدات المرابطة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وفقاً لوكالة"سبأ" الرسمية.

وترأس الفريق المقدشي اجتماعاً لقيادة المنطقة وعدد من قادة الألوية والوحدات وقادة الجبهات.

وقال المقدشي في الاجتماع إن "صنعاء وكل اليمن سوف تتحرر قريباً، ولن يحكمنا الحوثي".

وأشارإلى أن "جماعة الحوثي تزج بالأطفال والمغرر بهم إلى المهالك وتدفع بهم بالقوة والتضليل والأكاذيب.. داعيا أبناء القبائل لحماية أولادهم وعدم تصديق الأكاذيب الحوثية".

وتأتي تصريحات المقدشي تزامناً مع أنباء عن قرار مرتقب بتغييره وتعيين  اللواء الركن صالح طميس قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع وزيرا للدفاع.

وتأتي تلك الأنباء بعد ساعات من نقل اللواء صالح طيمس إلى العاصمة السعودية الرياض بطائرة سعودية خاصة، وذلك للقاء الرئيس هادي وقيادات من التحالف العربي.

وكان الرئيس هادي كلف رئيس الوزراء معين عبد الملك، ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news13281.html