2020/09/30
النصر السعودي يتأهل لنصف نهائى "أبطال آسيا" بعد مباراة مثيرة مع الأهلي

حسم فريق النصر السعودى، تأهله للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، عقب الفوز على مواطنه أهلى جدة، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية "الدوحة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من المسابقة الآسيوية 2020 التى عادت مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأحرز هدف التقدم لصالح النصر بيتي مارتينيز فى الدقيقة 13 من أحداث الشوط الأول من المباراة، ثم أضاف عبدالفتاح عسيرى الثانى لصالح "العالمى" في الدقيقة 55 من عمر اللقاء.

 

بهذا الفوز، يلتقى النصر في الدور نصف النهائي لدورى أبطال آسيا، مع الفائز من مباراة بيرسيبوليس الإيرانى وباختاكور الأوزبكى والتى ستقام الثامنة إلا الربع مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد جاسم بن حمد بمدينة السد.

 وكانت القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر تطبيق تقنية الـ "VAR" للمرة الأولى فى تاريخ البطولة أسفرت عن مواجهة سعودية خالصة بين "العالمى و"الراقى".

وحجز النصر مقعده في ربع نهائي المسابقة القارية بعد فوزه الثمين، على مواطنه فريق التعاون الذى يقوده المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق، بهدف وحيد، فى المباراة التى جمعت الفريقين، على ملعب "المدينة التعليمية"، فى قطر، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

في المقابل، نجح أهلي جدة، في تحقيق الفوز بركلات الترجيح 4-3 على شباب الأهلي دبي الإماراتي بدور الـ 16، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وتعد هذه المواجهة السعودية الثانية في الأدوار الحاسمة للبطولة القارية، بعد مواجهة النصر والتعاون في دور الـ16 والتي تفوق فيها الفريق النصراوي بهدف المغربي حمدالله.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news16191.html