2019/03/26
مسلحون قبليون وقوات حكومية يتمركزون في جبل العَود الإستراتيجي وجبال محيطة لصد حشود الحوثيين

تمكن مسلحون قبليون مسنودين بقوات حكومية من التمركز في جبل العود وعدد من الجبال المحيطة به شرق محافظة إب.



وقالت مصادر ميدانية إن عدداً من أبناء مخلاف العود التابع إداريا لمديرية النادرة شرق إب، وبإسناد من قوات الجيش الوطني تمركزوا مساء الإثنين في جبل العود التاريخي وجبال أخرى بين محافظتي إب والضالع.



وأضافت المصادر بأن تمركز أبناء العود في الجبل الإستراتيجي جاء بعد نقض مليشيا الحوثي للاتفاقيات بين مشائخ مخلاف العود وقيادات حوثية وقيادات في الجيش الوطني بتجنيب المنطقة المواجهات المسلحة وتبعاتها والنأي بأنفسهم من جحيم الحرب التي تدور منذ سنوات بمناطق محاددة لهم بين القوات الحكومية والحوثيين.



ويعد جبل العود من أهم المواقع الاستراتيجية بين محافظتي إب والضالع ويطل على مديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع من جهة الغرب فيما يبعد عشرة كليو متر عن مركز مدير ية النادرة ويطل عليها من الجهة الجنوبية الشرقية.



واقدمت مليشيا الحوثي على شن هجوم عنيف استهدف اقتحام منطقة ذودان ومرتفعاتها بهدف الوصول إلى جبل العود للتمركز فيه ، لكنهم لقوا مقاومة من الأهالي حالت دون الوصول إلى قمة الجبل وسقط قتلى وجرحى من الطرفين. 



وتمكن مسلحون قبليون وجنود من القوات الحكومية من إعطاب عدد من الأطقم المسلحة التابعة لمليشيا الحوثي وتم تدميرها بمنطقة اللجمة في الطريق الرابط بين قريتي الظلل وذودان وسقط قتلى وجرحى في المواجهات، تمركز بعدها المسلحون وجنود القوات الحكومية في جبل العود وجبل القفل وجبل ستر.



وفي منطقة نجد الجماعي بمديرية السبرة المتاخمة لمناطق المواجهات أكد شهود عيان مرور طقم لمليشيا الحوثي على متنه عدد من الجرحى وثلاثة قتلى كانوا على متن سيارة أخرى أصيبوا بنيران الجيش الوطني.



ومساء أمس شنت مليشيا الحوثي قصفاً عنيف على السكان في مناطق ذودان وقرى الفجرة بالعود وعلى قرية الظلل وبيت الصارم من نقطة قطن القريبة من بيت العزاني بمديرية النادرة شرق محافظة إب في ظل نزوح كبير للأهالي من مناطقهم.



ومنذ السبت الماضي فتحت مليشيا الحوثي جبهة جديدة في مناطق بيت الشوكي وعزاب بهدف السيطرة على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوب اليمن واندلعت فيها معارك عنيفة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news1862.html