2019/04/13
حشود جماهيرية كبيرة للمؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز

نظم المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز صباح اليوم السبت 13 أبريل 2019 مسيرة جماهيرية حاشدة .

 

وشهدت شوارع مدينة تعز حشد جماهيري كبير لقيادات وأعضاء وجماهير حزب المؤتمر الشعبي العام من جميع مديريات المحافظة.

 

وانطلقت حشود المؤتمر من سائلة القمط في المركزي الى أمام مبنى المحافظة,بشكل لم يسبق له مثيل منذ الانقلاب السلالي على السلطة الشرعية.

 

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية اللافتات الداعمة للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام المشير عبدربه منصور هادي, ومحافظ المحافظة نبيل شمسان .

 

وارتفعت في المسيرة الشعارات المؤكدة على أهمية وحدة الصف من أجل ستكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية, والمطالبة بتصحيح الاختلالات في المؤسستين العسكرية والأمنية,وخروج كافة المعسكرات والمجاميع المسلحة من المدينة تنفيذاً لقرارات محافظ المحافظة .

 

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المعبرة عن التعايش ووحدة المصير و في اتجاه تحقيق الهدف المنشود المتمثل بتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي واستعادة الدولة.

 

وقرأ الشيخ عارف جامل رئيس المؤتمر الشعبي العام في المحافظة بيان المسيرة أثناء الوصول إلى أمام مبنى المحافظة المؤقت والذي جدد فيه حزب المؤتمر بمحافظة تعز الولاء والعهد لفخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام المشير عبدربه منصور هادي لاستمرار النضال حتى يتم تحرير بقية محافظات الجمهورية الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية, منها ما تبقى من محافظة تعز بصفة خاصة.

 

وأوضح البيان إن 21 سبتمبر 2014 تسبب في دخول اليمن نفق مظلم عانت منه جميع محافظات الجمهورية البؤس والجوع والمرض والقهر والذل بصفة عامة,ومحافظة تعز بصفة خاصة والتي لا تزال تعاني الحصار حتى اليوم .

 

وبارك بيان المؤتمر انعقاد مجلس النواب الثلاثاء الماضي في مدينة سيئون برئاسة فخامة رئيس الجمهورية وانتخاب هيئة رئاسة المجلس برئاسة الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام .

 

وأكد البيان على دعم الجيش الوطني لاستكمال التحرير,ودعم السلطة المحلية وقراراتها ممثلة بمحافظ المحافظة نبيل شمسان .

 

كما أكد المؤتمر الشعبي العام في بيانه على ضرورة استعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها المدنية والعسكرية على أساس الشراكة المبنية على النزاهة والكفاءة, مؤكداً أيضاً على دعم المؤسسة الأمنية وفرض الأمن في كل نطاق مدينة تعز وضبط جميع المخلين بالأمن والمطلوبين أمنياً عبر الإجراءت القانونية.

 

ودعا البيان جميع القوى السياسية والتحالف السياسي في المحافظة إلى الوقوف صفاً واحداً لدعم السلطة المحلية والقيادة العسكرية والأمنية في سبيل استكمال التحرير وتفعيل مؤسسات الدولة وفرض النظام والقانون والابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية والحزبية والمصالح الضيقة.

 

بيان المؤتمر الشعبي العام في المحافظة دعا أيضاً إلى الوقوف بمسؤولية أمام التجاوزات والقصور الذي يصاحب أداء مؤسستي الجيش والأمن والعمل سوياً من أجل النهوض بأدائها, مؤكداً على على حرية الرأي وحماية الحريات .

 

وشكر البيان تفاعل جماهير المؤتمر الشعبي العام الصادق الوفي الذي تجلى في احتشادهم صباح اليوم بهذه الجموع الغفيرة، والذي افتقده منذ سنوات نتيجة الانقلاب الظلامي على السلطة الشرعية.

 

ونقل البيان تحيات فخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام المشير عبدربه منصور هادي لجماهير المؤتمر المحتشدة, متمنياً توحيد الكلمة ورص الصفوف والعمل لرفع راية المؤتمر خفاقة عالية .

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news2083.html