2021/01/13
مركز الملك سلمان للاغاثة الإنسانية يقوم بإجلاء الطفل السيامي من المكلا إلى الرياض لعلاجه

تمكن صباح اليوم  فريق الإخلاء الطبي التابع لمركز الملك سلمان للاغاثة الإنسانية من اجلاء الطفل السيامي المولود بأربعة ارجل وحوضين من نقلة عبر مطار الريان الدولي إلى الرياض لتقديم له العلاج الكامل في المركز المتخصص للاطفال السيامي بالرياض  عبر طائرة إخلاء طبي خاصة تابعة للحكومة السعودية .

وقد قام الفريق الطبي الخاص بنقل الطفل هذا اليوم مع والديه بعد دراسة الحالة من قبل الفريق الاستشاري المتخصص للاطفال بالمملكة العربية السعودية بنقل الطفل إلى الرياض عبر مركز الملك سلمان للاغاثة الإنسانية.

ويأتي هذا الدور الإنساني الكبير الذي تبناه المركز بعد اطلاق المناشدة الإنسانية من مبادرة سفراء السعادة الخيرية بحضرموت وتفاعل النشطاء ووسائل الإعلام المحلية  والقنوات الفضائية في اطلاق المناشدة الإنسانية لعلاج الطفل والاهتمام به باعتباره حالة إنسانية نادرة على مستوى العالم .

الجدير ذكره أن الطفل السامي المولود منذ بداية ديسمبر الشهر الماضي ولد بأربع أرجل مع تشوه في اصابع الرجلين الأماميين وحوضين ملتصقة ببعضها البعض ، وكذلك فتحتين مهبل غير مكتملة النمو الخارجي مع فتحة شرج واحدة ، أضافة إلى كلية يسرى واحدة للطفل فقط ، وخضع لإشراف طبي بمستشفى حضرموت الحديث بالمكلا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news21982.html