2021/01/13
أجيال بلا قات تختتم مشروع تحسين المعايير الصحية والبيئية للأسر الضعيفة في مديرية المعافر بتعز

اختتمت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية (GWQ) مشروع "تحسين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية للمدارس وممارسات النظافة للأسر الضعيفة التي تأثرت بفيروس كورونا (كوفيد 19)" في مديرية المعافر بمحافظة تعز، بتمويل من منظمة التنمية والسلام الكندي ( D&P)، والذي استمر من يوليو 2020 إلى ديسمبر 2020.

وشارك حفل اختتام المشروع في مدرسة "النور" بمديرية المعافر، مدير المديرية ومدير مكتب التربية في المديرية  وممثل عن المنظمة المانحة، والمسؤولين في منظمة أجيال بلا قات، حيث تم تكريم متطوعي صحة المجتمع والعاملين في الميدان وأعضاء اللجان المجتمعية والمنظمة المانحة.

وقال مدير المشروع، بديع احمد عبد العزيز، أنه "تم الانتهاء من جميع الأنشطة الخاصة بمشروع تحسين المعايير الصحية والبيئية للأسر الضعيفة في مديرية المعافر بتعز بنجاح، والتي تمثلت بـ:

- توعية (500) اسرة بطرق الوقاية من الأمراض والأوبئة المنتشرة بما فيها فيروس "كورونا" من خلال التوعية من منزل الى منزل، والقيام بجلسات توعية جماعية، بالإضافة الى حملات النظافة والتي استمرت لمدة شهر،  قام بها (20) متطوع ومتطوعة.

- توزيع (500) حقيبة نظافة استهلاكية لـ 500 اسرة من الاسر الأكثر ضعفا في المديرية.

- بناء 18 حمام وإعادة تأهيل 7 حمامات لـ 5 مدارس، يستفيد منها اكثر من 3400 طالب وطالبة." .

وأوضح انه "تم تنفيذ نشاط بناء الحمامات بألية النقد مقابل العمل، حيث استفاد نحو 30 عامل، من أبناء المديرية، من التحويلات النقدية لمدة أربعة أشهر".

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news22004.html