2021/04/07
الحكومة اليمنية تدعو لإنشاء لجنة تشاور سياسي مع الكويت

دعا وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، احمد عوض بن مبارك، إلى إنشاء لجنة التشاور السياسي لتوحيد الرؤى والجهود السياسية والدبلوماسية تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما دعا، بن مبارك، إلى تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة بين اليمن  والكويت وقال إن ذلك من شأنه أن يسهم في عملية التعافي الاقتصادي في اليمن.

واستعرض وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، الذي يزور الكويت حاليا، وخلال لقاءه وزير الخارجية الكويتي الشيخ احمد ناصر الصباح له اليوم في مدينة الكويت، تطورات الاوضاع في بلاده في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالعملية السياسية والذي يقابله رفض مليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، لكافة مبادرات السلام وعدم جديتها في ايقاف الحرب وانهاء معاناه اليمنيين.

وثمن بن مبارك الموقف المبدئي لدولة الكويت في دعم الشرعية الدستورية لليمن، ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

من جانبه أكد وزير الخارجية الكويتي موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ووقوفها المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة ودعم الجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

كما أكد الصباح، استعداد الكويت تقديم الدعم اللازم لليمن في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية واهمية العمل على انعقاد اللجنة الفنية الوزارية المشتركة بين الجانبين خلال هذا العام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news27635.html