2021/04/22
شاهد..أفضل الطرق لاستعادة رسائل واتساب المحذوفة.. تعرف عليها

كان تطبيق واتساب WhatsApp، من أفضل التطبيقات التي ساعدت الملايين من الأشخاص للبقاء على اتصال أثناء فترة الحظر المفروضة عليهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بين المئات من الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتبادلة عبر التطبيق توجد بعض الرسائل المهمة، والتي يصعب على المرء استعادتها عند فقدان الهاتف أو حذف البرنامج.

ولكن على الرغم من صعوبة استرداد رسائل واتساب المحذوفة لاسيما لمستخدمي التطبيق على هواتف آيفون، إلا أن مستخدميه على أندرويد يعدوا أوفر حظا حيال هذا الأمر، حيث يتوفر مجموعة من الطرق يمكنهم استعادة الرسائل المحذوفة حديثا من "واتساب"، وفق لموقع "indiatvnews".

لذا إذا كنت تستخدم تطبيق المراسلة الفورية واتساب على هاتف أندرويد، وحذفت دردشاتك عن طريق الخطأ وترغب في استعادتها مرة أخرى، فالأمر بغاية السهولة في حالة قيامك بتفعيل ميزة النسخ الاحتياطي عن تسجيل دخولك إلي الخدمة، إليك كيفية استعادة بعض رسائل واتساب المحذوفة:

 

الطريقة الأولى: استرداد رسائل واتساب المحذوفة باستخدام جوجل درايف:

تعتبر عملية النسخ الاحتياطي إحدى الخطوات الضرورية، عند تفعيل حسابك على واتساب، حيث إن هذه الخطوة سوف تساعدك لاحقا على استعادة رسائلك في حالة فقدانها بأي طريقة أو قمت بالتبديل إلى هاتف جديد، ولاستعادتها يمكنك اتباع الخطوات البسيطة.

- تفعيل ميزة النسخ الاحتياطي بـ واتساب:

1. افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد.
2. من الثلاث نقاط الأفقية انقر على خيار الإعدادات Settings.
3. اضغط على خيار الدردشات Chats، ومن الصفحة الخاصة بهذا الخيار انقر على النسخ الاحتياطي للمحادثات Chat backup.
4. اضغط على خيار نسخ احتياطي لجوجل درايف backup to google drive.

5. سترى قائمة من الخيارات قم من خلالها بتحديد المدة الزمنية لحفظ نسخة احتياطية سجلات دردشاتك، واختيار حساب جوجل درايف المستخدم بهاتفك، ثم انتظر قليلا لاكمال عملية النسخ.

-  استرداد الرسائل المحذوفة من ميزة النسخ الاحتياطي السحابي:

1. كخطوة مهمة لاستعادة الرسائل المحذوفة، قم بحذف تطبيق واتساب من جهازك وقم بثبيته مرة أخرى بعد قليل.

2. قم بإدخال الاعدادات المطلوبة كرقم الهاتف المسجل به حسابك.

3. بمجرد اتمام عملية التحقق من رقم هاتفك، سيسالك التطبيق ما إذا كنت ترغب في استعادة الرسائل من النسخة الاحتياطية السحابية، انقر على زر استعادة Restore.


الطريقة الثانية: استعادة رسائل واتساب المحذوفة عبر تطبيقات خارجية:

يحوى متجر جوجل بلاي ملايين التطبيقات التي تتيح لك إستعادة دردشاتك المحذوفة على واتساب، ولكن من بين هذا الكم الهائل من البرامج قد لا يكون بعضها مفيدا، ولكن يمكنك استخدام واحدا منهم يسمى D-Back، قم بتنزيل هذا التطبيق وتثبيته ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لاستعادة الدردشات.

1. قم بتنزيل تطبيق D-Back على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2. قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

3. حدد نوع الملف وابدأ في المسح.

4. قم بمعاينة واستعادة رسائل واتساب WhatsApp المحذوفة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news28621.html