2021/05/06
خطوات تفعيل الوضع الداكن في سناب شات للأيفون

كيفية تحويل الاسناب اسود للايفون والاندرويد؟، سؤال جديد بدأ مستخدمو سناب شات على الهواتف الذكية بطرحه والبحث له عن إجابة عبر الإنترنت، حيث يتزامن ذلك مع إطلاق سناب شات Snapchat، أحد أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، أخيرًا، سمة الوضع المظلم لمستخدمي نظام تشغيل آبل iOS بشكل رسمي.

كيف اخلي السناب وضع ليلي للايفون

تأخرت شركة سناب شات في طرح الوضع الليلي لمستخدمي تطبيقها على هواتف آيفون، فبعد ما يقرب من عامين من إصدار آبل الوضع الداكن لأنظمة iOS 13 و iPadOS 13، رسميا، بدأ سناب شات باختبار سمة الوضع المظلم عبر التطبيق أواخر العام الماضي.

الوضع الليلي في السناب للايفون

وبعد اختبار الوضع الليلي مع مجموعة صغيرة من مستخدمي iOS، لفترة طويلة أعلنت بعدها سناب شات عن توفير خيار الوضع الداكن لأكثر من 90% من قاعدة مستخدمي آيفون حول العالم بدءا من الأسبوع الجاري.

وبالرغم من أن سناب شات تعتبر آخر منصات التواصل الاجتماعي التي تدمج واجهة التطبيق الأقل إجهادًا للعين بإصداراتها، إلا أن شبكة مشاركة الرسائل المصورة، استفادت من تجربة منافسيها وقدمت ثلاثة أنواع مختلفة من أوضاع المظهر Appearance، لمستخدم إصدارها على هواتف آيفون للاختيار من بينها.

ويحافظ الوضع الأول على الوضع الليلي في السناب بغض النظر عن سمة الافتراضية للجهاز، بينما يوفر الوضع الثاني خيار للعودة السمة الفاتحة للتطبيق، ويتطابق الوضع الثالث مع إعداد iOS.

كيف اخلي السناب داكن في الايفون

ووفقا لما ذكره موقع "macrumors"، يمكن لمستخدمي سناب شات تفعيل خيار الوضع الداكن الجديد في الايفون، باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: افتح تطبيق السناب شات على هاتفك الايفون.
الخطوة الثانية: انقر على صورة ملفك الشخصي أعلى الزواية اليسرى.

الخطوة الثالثة: اضغط على زر الإعدادات Settings، أعلى اليمين.

الخطوة الرابعة: من الصفحة الجديدة مرر للوصول إلى خيار المظهر Appearance.

الخطوة الخامسة: قم بتمكين إحدى الخيارات التالية: مطابقة للنظام Match System، أو الفاتح دائمًا Always Light أو الداكن دائمًا Always Dark.

snapchat dark mode
الوضع الليلي في السناب للايفون

 

كيف اخلي السناب اسود للاندرويد

على الرغم من أن شركة سناب، أفادت في تقرير أرباحها السنوي، بأن أغلب قاعدة مستخدميها حول العالم يستخدمون نظام التشغيل أندرويد، إلا أنها قررت إطلاق سمة الوضع الداكن أولا  لنظام آبل iOS، لسبب غير معروف.

وأوضحت شركة سناب الأمريكية، أنها تعتزم طرح الوضع الداك لمستخدمي إصدار تطبيق بث ومشاركة الرسائل المصورة على نظام التشغيل أندرويد خلال الأسابيع أوالأشهر القادمة. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news29548.html