2021/05/06
بدعم من جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية.. جمعية الحكمة تسلم المجمع الصحي في البريقة أدويةً ومستلزمات طبية

سلمت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن، اليوم الخميس، المجمع الصحي بمديرية البريقة، مستلزمات طبية وأدوية؛ لمواجهة الموجة الثانية من كوفيد 19، والمقدمة من لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيقة.

وتمت عملية التسليم بحضور مدير عام مديرية البريقة القاضي فهمان العطيري، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي، ومدير المجمع الصحي بالبريقة توفيق النجار.

وأكد الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية المهندس محمد عبدالواسع، أن هذا الدعم السخي من لجنة العالم العربي بجمعية التراث الإسلامي في الكويت يأتي ضمن مشروع مواجهة الموجة الثانية من كوفيد 19.

مشيرًا إلى أن الوضع الصحي في اليمن وانتشار الجائحة تجعل من توزيع هذه المستلزمات والأدوية والمحاليل من الأهمية بمكان، كجزء من عملية مواجهة الفايروس، ومعالجة هذه الأزمة الصحية التي يواجهها العالم بأسره.

وأضاف عبدالواسع أن تسليم تلك المعدات جاء في إطار استهداف اربع محافظات يمنية، هي: "عدن، حضرموت، تعز، ولحج"، وتدخل مديريتي المعلا والبريقة ضمن استهداف محافظة عدن.

ولفت أمين عام جمعية الحكمة إلى أن استهداف البريقة اليوم، تضمن معقمات وكمامات طبية، ومضادات وأدوية خاصة بالحميّات، ومحاليل ومغذيات، بالإضافة إلى أجهزة تنفس واسطوانات أكسجين.

ودعا عبدالواسع إلى مزيد من الدعم الصحي للمراكز والمجمعات الصحية في اليمن عمومًا، وعدن ومديرية البريقة على وجه الخصوص؛ للتغلب على هذه الأزمة، في ظل انهيار النظام الصحي لبلادنا.

مقدمًا شكره وإشادته بتدخلات لجنة العالم العربي في جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت، وللحكومة والشعب الكويتي الذي يقف إلى جانب اليمنيين في مختلف الأزمات.

كما عبر عبدالواسع عن تقديره لمدير عام مديرية البريقة ومدير المجمع الصحي ومدير مكتب الصحة في المديرية، على نجاح التنسيق معهم والترتيب لاستلام هذه الكميات من الأدوية والمستلزمات.

وكان مدير عام مديرية البريقة، القاضي فهمان العطيري، قد أشاد بالدعم الكويتي للقطاع الصحي في اليمن، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في أحلك الظروف، داعيًا إلى ضرورة استمرار الدعم حتى تستعيد بلادنا استقرارها.

مثنيًا على جهود جمعية الحكمة اليمانية بعدن، بصفتها الجهة المنفذة لهذا المشروع الهام والحيوي؛ لمواجهة أزمة كوفيد 19، وإنقاذ أرواح المصابين بهذه الجائحة.

فيما تحدث مدير مكتب الصحة في البريقة، الدكتور فهد عبدالقوي، عن الاحتياجات التي تتطلبها المراكز الصحية والمجمعات في منطقة البريقة، التي تتميز بكبر مساحتها ووجود مناطق متباعدة ونائية بحاجة إلى خدمات صحية.

مشيرًا إلى الحاجة لإنشاء مزيد من المباني الصحية والمجمعات، خاصة في المناطق السكانية الحديثة، في ظل توسع البناء العمراني وبناء مدن جديدة داخل نطاق مديرية البريقة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news29580.html