2019/07/09
أمنية مارب: التحقيقات الأولية كشفت ارتباط العناصر التخريبية بالحوثيين

كشفت اللجنة الأمنية في محافظة مأرب، عن وجود عناصر من مسلحي جماعة الحوثيين من مديريات ومحافظات أخرى قاتلوا بجوار العناصر المطلوبة للسلطات القضائية ضد قوات الأمن بالمحافظة.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الإثنين، ان التحقيقات الأولية مع العناصر التخريبية المطلوبة قضائياً الذين تم ضبطهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة، كشفت عن ارتباط وثيق يجمعهم مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التحقيقات أظهرت أن الجريمة المرتكبة بحق أفراد الأمن يوم الاثنين 1 يوليو2019م لم تكن حادثة عرضية وإنما كانت بترتيب وإعداد مسبق بالأفراد والسلاح.

وأشار البيان إلى أن ارتباط الجناة بالميليشيات الانقلابية جاء من خلال ضبط عناصر مسلحة مشاركة من بعض المديريات والمحافظات الأخرى، قامت بمهاجمة رجال الأمن في النقاط والمواقع الأمنية في منطقة مأرب القديم ومنطقة الخسيف والنقطة الأمنية بحي الشركة ونقاط أمنية أخرى.

ولفت البيان إلى أن الغرض كان زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لصالح الميليشيات الانقلابية التي ساندتهم بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على المدينة مستهدفة الأحياء السكنية ومخيمات النازحين، وكذا اطلاق صاروخ باليستي على منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة الذي يقع في منطقة آهلة بالسكان.

وفي السياق، شيع الآلاف صباح اليوم، جثامين سبعة من عناصر الحملة الأمنية، والذين قضوا في مواجهات مع العناصر الخارجة عن القانون والمطلوبة للقضاء، جنوب مدينة مارب.

وانطلق موكب التشييع الذي يتقدمه محافظ مارب اللواء سلطان العرادة وقيادات عسكرية ومدنية، من معسكر قوات الأمن الخاصة بالمحافظة حتى "مقبرة الشهداء" شرق مدينة مأرب.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news3026.html