2019/07/10
التحالف يعرض أدلة لمحاولة استهداف الحوثيين سفينة تجارية في البحر الأحمر

عرضت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية يوم الثلاثاء ما قالت إنها أدلة جديدة على انتهاك مليشيا الحوثي للقانون الدولي الإنساني، ومحاولتها استهداف سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر.

 

ونشر التحالف صوراً لما وصفها بمحاولة الحوثيين الفاشلة لاستهداف سفينة تجارية، صباح الإثنين، عبر قارب مسيّر مفخخ في جنوب البحر الأحمر.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن الكشف عن هذه الأدلة "الدامغة" يأتي من "مبدأ المصداقية لدى قيادة القوات المشتركة، ورفع أعلى درجات التواصل مع المجتمع الدولي" في ظل "استمرار نهج الحوثيين تزييف الحقائق عبر إعلامها المضلل ومحاولة تنصلها من أعمالها العدائية والإرهابية".

 

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف لن تتوانى في التصدي للمحاولات الإرهابية للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران واستهدافها للملاحة البحرية والتجارة العالمية".

 

وكانت قوات التحالف العربي أعلنت الاثنين الفائت، أن جماعة الحوثيين حاولت استهداف إحدى السفن التجارية جنوبي البحر الأحمر، فيما نفى الحوثيون ذلك.

 

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف، إن "القوات البحرية للتحالف تمكنت من إحباط محاولة إرهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات من نوع blue fish".

 

وأوضح أن قوات التحالف رصدت القارب المسيّر أثناء تحركه وتم اعتراضه وتدميره، مضيفاً أن "تهديد الملاحة والتجارة الدولية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يعد عملاً إرهابياً خطيراً، وأن قوات التحالف ماضية في تحييد كافة القدرات العدائية الإرهابية للمليشيا الحوثية" حد تعبيره.

 

في جهته نفى المتحدث الرسمي للحوثيين، العميد يحيى سريع، ما ذكره المتحدث باسم قوات التحالف من محاولة استهداف سفينة في البحر الأحمر، معتبراً ما قاله المالكي "محض افتراء لا أساس له من الصحة".

 

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.

 

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news3034.html