2019/09/10
قبائل يافع ترفض تحويل الصراع السياسي إلى مناطقي وتقويض مؤسسات الدولة

أعلنت قبائل يافع، يوم الاثنين، رفضها لما وصفتها بـ "المحاولات الغير مسئولة" لتحويل الصراع السياسي الى صراع قبلي ومناطقي قائم على الهوية القبلية والعرقية.

 

وقال بيان صادر عن مشائخ قبائل يافع إنها تستنكر الأفعال التي صدرت من بعض المنتمين للجنوب وإن كان البعض منهم ينتمون لقبائل يافع فأننا نرفض ونبرئ من فعلهم ومنهم بما ارتكبوه من تجاوزات بعيدة عن اعرافنا وقيمنا وديننا

 

ونوه البيان إلى ان المحاولات غير العاقلة لبعض الاشكال الفردية والسياسية لاستغلال اسم يافع القبيلة للحشد أو الاستقواء "أمر مرفوض وغير مقبول فهم ليسوا اوصياء".

 

وأشار إلى أن مرجعيات مشايخ يافع تؤكد على أهمية الحفاظ على السلم الاجتماعي والحفاظ على وحدة المجتمع من التمزق أو الانجراف الى أي صدام لا تُحمد عقباه، مؤكدةً على "اواصر الاخوة والعلاقة المتجذرة بينها وبين قبائل الجنوب واليمن عامة".

 

وشددت قبائل يافع على ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة وشكلها وكيانها، وترفض كافة الافعال والتوجهات التي تقوض فيها المؤسسات وكيان الدولة، وأي أفعال نهب واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

 

وأكدت على ضرورة حقن الدماء ومعالجة الاحداث بروح المسئولية، بالإضافة إلى ضرورة وحدة الصف القبلي والاجتماعي الإيجابي والتواصل وروح الاخوة بين ابناء الوطن الواحد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news3593.html