2019/10/03
شركة النفط بساحل حضرموت ترفع أسعار المشتقات النفطية بزيادة 10 بالمئة

أصدر فرع شركة النفط بساحل حضرموت، تعميماً قضى بزيادة 10% في أسعار المشتقات النفطية بدءً من مساء اليوم الأربعاء.

 

ووفقا التعميم، الذي صدر أمس، فإن سعر اللتر الواحد من مادة (البترول) للمستهلكين في المحطات (330) ريالاً، بدلاً من السعر السابق (300) ريال فيما بات سعر اللتر الواحد من مادة (الديزل) للمستهلكين في المحطات (330) ريال، بدلاً من السعر السابق (300) ريال.

 

 

وأورد فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت جملةً من الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذه الخطوة، من بينها عدم وجود تناسب للسعر السابق الذي كان "ثابتاً" مع التكاليف الحالية لشراء المواد البترولية.

 

كما عزا سبب الإرتفاع إلى وجود رسوم الجمارك والضرائب على شحنات المشتقات النفطية، التي أقرتها الحكومة في القرارِ رقم (49) للعام 2019 الصادر عن مجلس الوزراء.

 

وقالت شركة النفط، إن "الشراء يتم عبر إدارة المبيعات للشركة، وحسب السياسة التسويقية المتبعة".

 

ولفتت الشركة إلى أنها تتحمل أجور النقل وعمولة وكلاء المحطات (9) تسعة ريال للتر الواحد، وكذا احتساب أجور النقل حسب المسافات المعتمدة منها.

 

وألزمت الجميع بالعمل بهذا القرار، اعتباراً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من يوم الأربعاء 2 / 10 / 2019م. محذرة من يخالف القرار بأنها ستتخذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعب بالأسعار.

 

وتعيش محافظة حضرموت عدم استقرار في التموين للمستهلكين حيث تتكرر بين الفينة والأخرى أزمة حادة يصطف نتيجتها المواطنون في طوابير طويلة للحصول على التموين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news3846.html