2021/10/22
التحالف ينفذ 31 عملية عسكرية ضد الحوثيين خلال 24 ساعة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، تنفيذ 31 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين، في منطقتي الجوبة والكسارة بمحافظة مأرب شمال صنعاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال التحالف في بيان إن عمليات الاستهداف شملت تدمير 16 آلية عسكرية وخسائر بشرية "تجاوزت 92 عنصراً ارهابياً"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ويوم أمس، أعلن التحالف بقيادة السعودية تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء، لردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية، متوعداً بأنه سيضرب "بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني".

 

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف الجوية نفذت مساء الخميس، عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة.

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وأكد العميد المالكي أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news41739.html