2021/11/21
تعز.. مؤسسة معكم «mdf» تنفذ مشروع الطاقة الشمسية لنازحي مخيم الضميرة بـ«موزع»

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وبالتنسيق مع كتلة الإيواء والوحدة التنفيذية بمحافظة تعز، نفذت مؤسسة معكم التنموية (mdf) مشروع تزويد نازحي مخيم الضميرة بمديرية موزع بمنظومات طاقة الشمسية.

واوضح رئيس مؤسسة معكم التنموية الدكتور/عبدالحميد اليوسفي، أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الحماية المناسبة والآمنة للنازحين في المخيم، خاصة حماية الأطفال والنساء التي قد يتعرضون فيها للكثير من المخاطر نتيجة الظلام.

وأشار "اليوسفي" إلى أن المشروع سيعزز القدرة على الصمود في الريف اليمني وفي أكثر المناطق ضعفاً واحتياجا لمصادر الطاقة منخفضة التكلفة في مخيم الضميرة للنازحين بعزلة الهاملي بمديرية موزع الذي يقطنه (345) أسرة نازحة.

 

وأضاف بأن المشروع يشمل توزيع البطاريات والألواح الضوئية وتوصيل الشبكات وتركيب اللمبات والمفاتيح داخل الخيام وفي أزقة المخيم، حيث توفر المنظومات الشمسية المصغرة مصدراً بديلاً ومتجددا للطاقة التي توفر للأسر الريفية مصدراً للكهرباء منخفض التكلفة وغير منقطع لساعات طويلة.

 

وأكد مدير الوحدة التنفيذية حسان الخليدي، بأن هناك (6) مخيمات لا تزال بحاجة إلى مشروع الانارة للتخفيف من معاناة السكان وهم (مخيم الراجحي ومخيم مناقل ومخيم الروضة ومخيم النجد ومخيم الربيق ومخيم المنيج).

من جانبه أكد المدير التنفيذي بمؤسسة معكم التنموية ياسر فتيني، أن هذا المشروع سوف يوفر مصدرا دائما للطاقة وللإضاءة داخل المخيم بما يخفف من معاناتهم المستمرة.

وتوجه "فتيني" بالشكر لمؤسسة صلة للتنمية على مبادرتها في تمويل هذا المشروع الذي يأتي تعزيزاً للشراكة بين صلة للتنمية و(mdf) وتنسيق الجهود في إطار خطة الاستجابة الإنسانية للتخفيف من معاناة الأسر النازحة في أشد المناطق تضررا بمحافظة تعز.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news43719.html