2021/12/15
نفس روح فورد برونكو.. تويوتا تكشف عن مفهوم "كروزر" الكهربائي

كشفت تويوتا  موتورز عن طرازها "كروزر" الكروس أوفر الكهربائية الشبيهة لطراز لاند كروزر، لكن في نسخة أصغر حجمًا.

وفقا لموقع "كار آند درايفر"، المتخصص في السيارات، على الرغم من مغادرة سيارات تويوتا لاند كروز للأسواق الأمريكية منذ فترة يبدو أن تويوتا تريد استعادة روحها ورونقها مرة أخرى على هيئة سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، وهو ما حققته بمفهومها الجديد "كروزر" الكهربائية الشبيهة إلى حد كبير بطراز فورد برونكو سبورت.

 

حتى الآن لم تكشف تويوتا  عن مجموعة نقل الحركة أو المواصفات الفنية والميكانيكية للسيارة ولكن مظهرها الخارجي قوي بما يكفي ليتحدث بالنيابة عنها، تأتي كروزر بأربعة أبواب وشكل صندوقي  طويل مع فتحات كبيرة للرفارف وزواد خلفية وأمامية قصيرة، مما يجعلها تبدو بشكل هجومي قوي وثابت على الطريق، وشبيه إلى حد كبير بالسيارات المخصصة للطرق الوعرة، ومستوحاة من مفهوم تويوتا FT4X الذي تم تقديمه منذ عدة سنوات، مع لمسات في لغة التصميم شبيهة بطراز تويوتا FJ Cruiser.

 

تعمل كروزر بالبطارية من المرجح أن يتم بنائها على أحد منصات تويوتا  الكهربائية الجديدة، لكن وقت دخولها الإنتاج التجاري ما زال غير معروف.

جدير بالذكر أن تويوتا  أعلنت عن طرح 11 مفهوما جديدا لسيارات مستقبلية من خلالها تستعرض استراتيجية العلامة التجارية في طرحها للسيارات الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي لتويوتا  موتورز، أكيو تويودا ، أن المفاهيم الجديدة تشمل 4 طرازات من خط إنتاج bZ الكهربائي المتخصص، ولكن الجديد أنها ستاتي بأسعار معقولة تناسب الطبقة المتوسطة وستكون بأسعار أقل من تويوتا bZ4X الرياضية متعددة الاستخدامات التي تم الإعلان عنها سابقًا في تشكيلة الشركة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news45315.html