2022/01/09
مدير صندوق تنمية المهارات بعدن "داغم": تنمية الكادر البشري ضمان لتحقيق التنمية

أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الاداراة العامة بالعاصمة عدن الدكتور "عبدالله داغم محمد"  ان التعليم الفني والتدريب المهني يعد الاساس للإنطلاق نحو مجتمع منتج وفعال، في مختلف المجالات المهنية والفنية ، على مستوى الوطن ,  مشيرا الى ان ضمان تحقيق التنمية الاقتصادية للبلد , تبدأ بتنمية قدرات الكادر البشري.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمعهد التقني البحري بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن ، للاطلاع على سير تنفيذ اعمال البرنامج التدريبي الذي يموله الصندوق للعام 2021م ويستهدف اكثر من "  2300"  شاب وشابه في 15 برنامج مهني وفني , على مستوى مديريات محافظة عدن الثمان .

و خلال الزيارة استمع "مدير عام الصندوق "داغم "من عميد المعهد التقني البحري المهندس "عبد الله احمد باعامر" الى ما تضمنته الدورة التي شملها البرنامج التدريبي للصندوق، من معارف ومهارات وادوات تدريبية ،  تستهدف تأهيل عشرين متدرب في مجال "صيانة اجهزة التكييف والتبريد"  باشراف كادر تدريبي متخصص من كوادر المعهد التقني البحري.  

كما اوضح  مدير عام الصندوق "عبد الله داغم" الى حرص قيادة الصندوق في العمل على النهوض بالمعهد الذي تأسس في عام 1970 م " كمعهد إقليمي خاص لتدريب الكادر البشري، والذي يضم اهم خمسة تخصصات في المجال البحري ,وذلك وفق الأحتياجات البحرية.

وأشار الى ان  هدف الصندوق في المرحله القادمة سيركز بدرجة خاصة، على  محاولة إنعاش وتفعيل نشاط كافة المعاهد المهنية والتقنيه والصناعية بالعاصمة عدن ، وذلك من خلال خطة تهدف لتأهيل البنية  التحتية لكل المعاهد ، بالاضافه الى امكانية  توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتنفيذ الدورات ، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص في المحافظة ، وبما يضمن نجاح تنفيذ البرامج والدورات  المطلويه لسوق العمل .

داعيا القيادة السياسيه ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ، والحكومه ممثل برئيس مجلس الوزراء  والسلطه المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالمحافظ ، الى تقديم اوجه الدعم والمساعدة لكل المعاهد التقنية والصناعية والعمل على  استعادة الروح لهذا الصروح العلمية العريقة التي تستهدف تأهيل الكادر البشري بدرجة رئيسية للمساهمه في بناء الوطن .

و على هامش الزيارة " بحضور مدير العلاقات العامه بالصندوق "المهندس عادل نصر العريقي" اطلع المدير "داغم" على ما يحوية المعهد من اقسام وتخصصات همها : قسم الملاحة والإصطياد الذي يهتم بتأهيل كادر بحري للمساعده  في قيادة سفن الإصطياد ، ومهارات التعامل مع أجهزه الكشف عن اماكن تواجد الاسماك ، الى جانب مهارات الاتصال المباشر مع السفن المتواجدة في البحر .

حضر الزيارة كلا من الاستاذه" شيماء محمد احمد" رئيس قسم التبريد و التكييف والاستاذ "مازن حميد" مدرس في القسم ومدرب والأستاذ "حسن قاسم" مدرس في القسم ومدرب.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news47041.html