2022/01/11
جمعية "بسمة" التنموية تقيم ورشة للتوجيه والارشاد للجمعيات النسوية بلحج

أقامت صباح اليوم جمعية "بسمة" التنموية بمحافظة لحج ورشة عمل للجمعيات النسوية في مديرية الحوطة بمحافظة لحج حول قضيتي عدم المساواة في الأجور بين الرجال والنساء في القطاعات الخاصة وحرمان المرأة من موارد العمل.

وفي التدشين أكدت أ/ حنان البدوي أهمية هذه الورشـة التي ستكون لها مخرجات متميزة ستسهم في عمل حلول إرشادية في القضايا التي تهم المرأة في مديرية الحوطة ولحج بشكل عام.

وتتتلقى 20 مشاركة في الورشة التي تلقيها د/ألفت الدبعي الخبيرة في مجال النوع الإجتماعي العديد من المفاهيم حول النوع الاجتماعي وكذلك المحاور المتعلقة بقضايا المرأة

وتهدف هذه الورشة إلى الخروج بعدد من الإرشادات التي سيتم توجيهها ومخاطبة الجهات ذات الاختصاص في محافظة لحج والسلطة المحلية بغرض مناصرة المرأة في هذه القضايا ضمن مشروع تعزيز صوت المرأة الذي تدعمه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بدعم من الاتحاد الأوروبي.

ونفذت جمعية "بسمة" العديد من الأنشطة والدورات ضمن مشروع تعزيز صوت المرأة في اليمن منها ترميم وتأهيل قسم السجينات في أمن الحوطة وكذلك دورة للأمنيات في محافظة لحج والعديد من الجلسات الحوارية والدورات في مجالات السلام والنوع الاجتماعي.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news47201.html