2022/01/12
ضمن مشروع سبل العيش اتحاد نساء لحج يوزع المشاريع الصغيرة للمستهدفات

وزع اتحاد نساء  لحج اليوم الاربعاء المشاريع الصغيرة للمستهدفات ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي فعالية التوزيع القت امين عام إتحاد نساء لحج الاستاذة سميرة سالم بحرق كلمة نقلت في بدايتها تحايا رئيس الاتحاد الاستاذة فاطمة سعيد الحاج.

موضحة ان تخرج المتدربات اليوم يعد بمرحلة جديدة لهن للانتقال من الإعالة الى الإعتماد على النفس عبر المشاريع التي تدربن عليها.

مشددة الى ضرورة الاستفادة من المعلومات والمهارات التي تلقينها خلال فترة التدريب وعكسها واقعا عمليا يضمن لهن تحسين مستواهن المعيشي وامكانية اعانة اسرهن.

مؤكدة على ان هناك طابور طويل من النساء في المحافظة يبحثن عن مثل هذه الفرص التي لا تتكرر، من اجل الاستفادة نحو تغيير واقعهن الاقتصادي المتردي.
 

شاكرة ادارة المساحات الامنة في المحافظة على جهودهم في الترتيب والاعداد المتميز لانجاح الدورات التدريبية وخلق ألاجواء المناسبة لتحقيق الاستفادة والنجاح للمتدربات.  

واوضحت رئيس المساحات الامنة الاستاذة امينة محمد زيد ان توزيع المشاريع شمل 35 مستهدفة في ثلاثة مجالات هي الرسم والجرافك، وصيانة الجوال، والمقشرات والكريمات.

مشيرة الى ان عدد المستهدفات توزع على 13 متدربة في الجرافيك والرسم، و14 متدربة في صيانة الجوال، و8 متدربات في دورة المقشرات والمكياج.

ذاكرة الى ان انشطة المساحات الامنة للنساء والفتيات بالمحافظة تقوم على خدمات الدعم النفسي، والتدريب وتطوير المهارات الحياتية، والتمكين الاقتصادي. بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news47270.html