2022/01/15
ابنة جمال عبدالناصر تكشف أسرار جديدة عن خطاب التنحي.. وتوضح حجم الدعم المالي الذي تلقته مصر من 3 دول عربية بعد النكسة

تحدثت الدكتورة هدى جمال عبدالناصر عن أسرار ما قبل خطاب تنحي الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر بعد نكسة 1967.

وقالت هدى، في مقابلة مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، إن والدها توقع العدوان الإسرائيلي على مصر يوم 2 يونيو، وأنه سيكون في 5 يونيو وهو ما حدث بالفعل.

وأشارت إلى أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أعاد النظر في مجمل الأوضاع بأكملها بعد نكسة 1967، مشيرة إلى حدوث مناقشات داخل مجلس الوزراء واللجنة التنفيذية العليا حول ذلك الأمر.

وأبانت الدكتورة هدى جمال عبدالناصر أن والدها لم يخبر أحدًا بنيته التنحي بعد نكسة 1967، ولم يكن يتحدث مع أحد معهم خلال تلك الفترة.

وأوضحت أن مجلس الأمة “البرلمان” اجتمع في منزل والدها بعد نكسة 1967، مشيرة إلى أن القرارات التي تم اتخاذها في مؤتمر الخرطوم كانت مهمة وكان لجمال عبدالناصر دور فيها.

وأردفت أن العالم العربي كان يتحدث بعد نكسة 67 عن وقف تصدير البترول إلى الغرب ورفض جمال عبدالناصر أن يتم تفعيل ذلك، خاصة أن فترة التجهيز للحرب سوف تستغرق وقتاً، ولكنه طالب بمساعدة مصر وسوريا والأردن عن الخسائر التي ألمت بها بعد نكسة 1967.

ولفتت إلى  أن الدول العربية قامت بدعم مصر بنحو 90 مليون دولار بعد نكسة 1967 وكان حينها الدولار يساوي 2.5 جنيه، وحصلت مصر والأردن وسوريا على الدعم المالي من الكويت وليبيا والسعودية، كونها الدول المنتجة للنفط في ذلك الوقت من أجل إعادة تشكيل الجيش بعد نكسة 1967.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news47448.html