2022/05/28
3 مكملات من الفيتامينات ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة

السرطان احتمال مرعب، ليس أقله لأنه يمكن أن يصيب أي شخص بالصدمة. ومع ذلك يمكنك تعديل مخاطر إصابتك بمرض قاتل محتمل. قد يكون من المفاجئ أن تسمع أن استخدام ثلاث مكملات طبيعية "على المدى الطويل" يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.

السرطان مكروه. يقتل المرض ملايين الأشخاص كل عام على الرغم من أن أفضل العقول تعمل بلا كلل لإيجاد علاج. ومع ذلك يمكنك تعديل خطر إصابتك بالسرطان على الرغم من أن وسائل القيام بذلك ليست واضحة دائمًا.

هناك بعض الطرق الواضحة: التقليل من تناول اللحوم المصنعة وعدم التدخين ليسا من الأفكار المنطقية.

ومع ذلك يمكن أن تشكل القرارات التي تبدو صحية مخاطر صحية خفية. يوضح هذا البحث في المكملات الغذائية.

يزدهر سوق المكملات الغذائية الطبيعية ولكن يجب على معظم الناس الحصول على جميع العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجون إليها عن طريق الطعام.

في الواقع دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة تربط الاستخدام "طويل المدى" لثلاثة مكملات طبيعية بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.

فحص المؤلفون روابط بيتا كاروتين التكميلي والريتينول وفيتامين أ واللوتين والليكوبين مع خطر الإصابة بسرطان الرئة بين المشاركين.

بيتا كاروتين مركب غذائي ومصدر مهم لفيتامين أ. الريتينول مشتق آخر من فيتامين أ واللوتين هو نوع من الصبغة العضوية يسمى كاروتينويد. يرتبط ببيتا كاروتين وفيتامين أ.

يمكن العثور على جميع المصادر في الطعام ولكن بعض الناس يختارون تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات أيضًا.

لفحص الارتباطات بين المكملات المذكورة أعلاه ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة، اعتمد الباحثون على بيانات من المشاركين في دراسة مجموعة فيتامينات وأسلوب حياة (VITAL) في ولاية واشنطن.

VITAL هي دراسة جماعية عن ارتباطات استخدام المكملات الغذائية مع مخاطر الإصابة بالسرطان.

 

في 2000-2002، أكمل الأشخاص المؤهلون استبيانًا من 24 صفحة، بما في ذلك أسئلة مفصلة حول استخدام المكملات (المدة، التكرار، الجرعة) خلال السنوات العشر الماضية من الفيتامينات المتعددة والمكملات / الخلائط الفردية.

تم تحديد حوادث سرطان الرئة حتى ديسمبر 2005 من خلال الارتباط بسجل الترصد وعلم الأوبئة والنتائج النهائية للسرطان.

ماذا تعلم الباحثون؟

وفقًا للباحثين، "ارتبط استخدام مكملات البيتا كاروتين والريتينول واللوتين الأطول (ولكن ليس متوسط ​​الجرعة الإجمالية لمدة 10 سنوات) بارتفاع ملحوظ إحصائيًا لخطر الإصابة بسرطان الرئة الكلي".

وأشاروا إلى أن "هناك القليل من الأدلة على تعديل التأثير حسب الجنس أو حالة التدخين".

"لا ينبغي التوصية بالاستخدام طويل الأمد لمكملات البيتا كاروتين والريتينول واللوتين للوقاية من سرطان الرئة، وخاصة بين المدخنين."

ماذا تقول مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة

"لا يوجد دليل موثوق على أن أي مكمل غذائي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان."

تواصل الجمعية الخيرية: "وجدت بعض الأبحاث أن تناول مكملات معينة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

"هناك دليل على أن اتباع نظام غذائي صحي مع الكثير من الفاكهة والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان."

للحصول على نظام غذائي صحي متوازن قلل من:

اللحوم المصنعة والحمراء: تناول الكثير من اللحوم المصنعة أو الحمراء يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

الكحول: يسبب الكحول سبعة أنواع من السرطان. لذا مهما كانت عاداتك في الشرب، فإن الإقلال من تناول الكحوليات يقلل من المخاطر

الأطعمة عالية السعرات الحرارية والمشروبات السكرية: الأطعمة الغنية بالدهون أو السكر أو السعرات الحرارية يمكن أن تجعل من الصعب الحفاظ على وزن صحي.

يعني النظام الغذائي المتوازن تناول الفاكهة والخضروات بشكل أساسي، والكثير من الحبوب الكاملة (وتشمل هذه الأشياء مثل المعكرونة البنية وخبز الحبوب الكاملة) ومصادر البروتين الصحية مثل الدجاج الطازج أو السمك أو البقول (بما في ذلك العدس والفاصوليا).

المصدر: Express

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news55677.html