2022/05/28
تحذيرات عاجلة للمواطنين هذا ما سيحدث في 15 محافظة في اليمن خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، هطول أمطار على 15 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة. 
وقال المركز الوطني في نشرته  أنه يتوقع أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، غرب صنعاء، ذمار، حجة ،المحويت ،أب ،وريمة، تعز، لحج والضالع ) وتمتد الي أجزاء من هضاب محافظات (حضرموت، شبوة، ابين والبيضاء،) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع أجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة ) حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين ( 38 إلى 42) درجة مئوية.

وأشار إلى أجواء مغبرة نسبياً  المناطق السواحل والسهول الساحلية، حارة جافة نسبياً على السهول الساحلية وحارة على المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 40) درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح ما بين 60-85 % على المناطق الساحلية.

وحذر المركز في نشرته المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطارعليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كما نبه كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي من الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة، وفي المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news55702.html