2022/09/20
منظمة رعاية الأطفال تدشن مشروع استعادة التعليم والتعلم بمحافظة أبين

دشنت صباح اليوم الورشة التعريفية لمشروع استعادة التعليم والتعلم بمحافظة أبين وذلك بالنتسيق بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة رعاية الأطفال الدولية (مكتب اليمن القطري ) الممول من البنك الدولي .

حيث عقد صباح اليوم في مقر قاعة نور بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين اجتماع تدشين الورشة التعريفية لمشروع استعادة التعليم والتعلم على مستوى محافظة أبين .


وافتتحت اعمال اجتماع ورشة التدشين التي تعقد ليوم واحد فقط بحضور كلاً من الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين والاستاذ وضاح احمد حماص مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة والمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر والاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية بمديرية خنفر ومن فريق المشروع بمنظمة رعاية الاطفال الدولية الاستاذ فتح عبدالرحمن العامري المدير الفني لمشروع استعادة التعليم والتعلم والاخت يسرى عبده علي الدخينة المنسق الفني للمشروع والاستاذ نايف حيدرة منسق المشروع بمحافظة أبين والاخت اروى شمسان ضابط المشروع .


هذا وافتتحت اعمال الورشة من قبل ادارة الاجتماع ممثلةً بمنسق المشروع في المحافظة الاستاذ نايف حيدرة والذي رحب في الافتتاحية بالاخوة في قيادة المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والاخوة والاخوات المشاركين في الورشة .
ثم تلتها كلمة ممثل وحدة تنفيذ مشروع استعادة التعليم والتعلم (المكتب القطري) القاها الاستاذ فتح العامري والذي تحدث في كلمته عن اهمية واهداف المشروع شاكراً حضور وتفاعل الجميع 


كما تحدث بكلمات مقتضبة كلاً من الدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والاستاذ وضاح حماص مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وكلمة السلطة المحلية القاها المحامي مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر رحبوا في كلماتهم بفريق مشروع استعادة التعليم والتعلم وممثلين منظمة رعاية الأطفال وعبروا عن بالغ سعادتهم بمشروع استعادة التعليم والتعلم في محافظة أبين مشيرين بأهمية المشروع في تطوير العملية التعليمية على مستوى مديرية خنفر والمحافظة بشكل عام مابدوا استعدادهم في نذليل كافة الصعوبات من اجل سير اعمال وبرامج المشروع على اكمل وجه .

ثم بعد ذلك ناقشت الورشة عدد من محاور النشاط منها تعريف موجز بمشروع استعادة التعليم والتعلم ومكوناته وانشطته (الجزء الاول) من قبل منسق المشروع بالمحافظة الاستاذ نايف حيدرة ثم نقاش مفتوح حول مشروع 1 . وتلتها استراحة قصيرة .

وبعد الاستراحة اسعرض منسق المشروع نايف حيدرة الجزء الثاني للتعريف بالمشروع ومكوناته وانشطته وتلتها فقرة النقاش المفتوح مع المشاركين ثم اختتمت اعمال الورشة من قبل الفريق الاداري بالمنظمة .

الجدير بالذكر ان المشروع يأتي استجابة للازمة في اليمن بسبب الوضع الأمني وتباين التحديات في قطاع التعليم وضعف قدرات الحكومة ، ويقترح البنك الدولي مشروعاً بعنوان ( استعادة التعليم والتعلم في اليمن ) الذي يقوم تصميمه على اساس مبادئ المرونة والابتكار وتقوية القدرات المحلية لضمان وصول الخدمات التعليمية الى الأطفال في سن الدراسة في المناطق المستهدفة  ويجري تنفيذ التدخلات المقارحة على مدار ثلاث اعوام دراسية ابتدأ من العام الدراسي 2022-2023 م بواسطة 3 شركاء منفذين وهم منظمة رعاية الأطفال الدولية ومنظمة اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي في 14 مديرية مختارة من سبع محافظات . وفي محافظة أبين تم اختيار مديرية خنفر ضمن تدخلات مشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من البنك الدولي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news60395.html