2022/09/29
ابخل 2 فنانين في تاريخ السينما المصرية.. أحدهما شحت نظارة والثاني كان بيحط الفلوس حولين وسطه!

غم ثرواتهم الطائلة إلا أن بعض نجوم الفن يشتهرون ببخلهم الشديد وحبهم للمال بشكل يثير الغرابة.

وكشف كثير من المقربين من الفنان الراحل محمود عبد العزيز إنه لم يكن يدعي أي حد في أي مناسبة أو عزومة رغم أنه كان دائم الحضور في كل المناسبات وفسروا الظاهرة بأنها بخل.

نفس الحكاية مع المطرب هاني شاكر، الذي قيل أنه لا يسأل ضيفه “تشرب إيه” لكن دائما يفرض عليه الشاي كما أنه معروف عنه عدم الانفاق في مجال عمله وان الشعراء والمحنين الذين يتعاونوا معه يحصلون على اجور ضعيفة.

أما الفنان محمد هنيدي، فقال صحفي إنه وقف جانبه في البدايات، وطلب منه الحضور كضيف في برنامج شهير.الصحفي لم يكن يحصل على أجر في القناة، لكن هنيدي تمسك بأجره، ونسي وقوف صديقه جانبه، وحصل على مبلغ 1000 جنيه.

النجمة آثار الحكيم، حصلت مشادة بينها وبين فريق إنتاج الإعلامي مجدي الجلاد، بسبب 500 جنيه.

 كان البرنامج اسمه لاتراجع ولا استسلام وتم الاتفاق على انها تأخد 15 الف جنيه لكن طلبت زيادة 500 جنيه وهددت بعدم دخول الاستوديو ونفس الموقف كررته مع الفنان رامز جلال عندما استضافها في برنامجه الشهير.

ومن أبرز نجوم قائمة البخلاء، الفنان حسين فهمي، المعروف عنه حرصه الشديد، وعدم تقديمه الهدايا لأصدقائه في أي مناسبة.

الفنان عبد المنعم مدبولي عرف بالبخل وسأله مفيد فوزي في أحد برامجه هل هو بخيل وكانت إجابة مدبولي أنه بعيد عن الأماكن العامة والسهرات.

وقال الفنان عبد المنعم إبراهيم عن مسألة بخل مدبولي ، “الله اعلم، بس إحنا كنا بنقوله زمان يا أخي طلع شوية.

لكن الفنان الراحل فاروق الفيشاوي قال: أنا بيتهيأ لي أنه نوع من الحرص مش لدرجة البخل، أستاذ مدبولي بيته شيك جدا.. أولاده أتعلموا أحسن تعليم، وده بفضل أنه بيصرف عليهم.

الفنان الراحل حسن حسني ضمن القائمة وكشف هذه الصفة الفنان بيومي فؤاد الذي قال أول ما ابتديت أمثل، كنت أول مرة أتعرف على  حسن حسني.

وتابع: قالي حلوة النضارة بتاعتك دي، قلتله ربنا يخليك يا عم حسن، قالي ما تبيعهالي، قلتله مراتي جايبهالي هدية قالي هاخدها منك بـ200 جنيه فقلت له ياعم حسني دي بـ1500 جنيه، قالي أنا زي أبوك برضه وأنت هتجيب واحدة تانية.

وأضاف: قلتله خدها ببلاش قالي طب فين العلبة بقى، وادتهالوا بالعلبة.

الفنان والموسيقار محمد عبدالوهاب، ظهرت بعض الأحاديث التي تأكد اتصافه بالبخل.

في حوار تليفزيوني للفنانة اعتماد خورشيد، في برنامج أنا والعسل مع نيشان، أكدت أن عبدالوهاب بخيل للغاية، وأنه هو وأهله عارفين كدة..

الفنان محمد كمال المصري الشهير بـ «شرفنطح» كان مشهور بالبخل والحرص الشديد على المال لدرجة دفعته أنه يضع كل فلوسه حول وسطه ويذهب بها لأي مكان، ولم يكن أحد يعرف عنوان بيته.

الفنان عادل إمام كشفت قصة مشهورة بخله: تقول إنه لما زار قريته في المنصورة طلب منه ابناء القرية التبرع لبناء مدرسة أو جامع باسمه لكن رد عليهم انه مش معاه فلوس وأعطاهم 300 جنيه فقط وقال لهم ” مش عايز اشوفكوا تاني..”

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news60808.html