2022/10/03
تدشين المخيم الإنساني الرابع لجمعية أطباء القلب عدن في م ابن خلدون العام بمحافظة لحج

دشن اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر أول أيام المخيم الطبي الإنساني الرابع لجمعية أطباء القلب عدن في مستشفى إبن خلدون العام بمحافظة لحج بالتنسيق مع إدارة مكتب وزارة الصحة العامة و السكان و إدارة مستشفى إبن خلدون.

حضر حفل تدشين المخيم  الأستاذ الدكتور محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن مستشار رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي و الدكتور خالد الجابر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان و الدكتور مجيد بن عاطف مدير عام مستشفى إبن خلدون و فريق من أطباء القلب و الفريق الإداري و الفني في مستشفى إبن خلدون.

و أشاد محافظ محافظة لحج بالجهود التي بذلتها جمعية أطباء القلب عدن و إدارة مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة إضافة إلى جهود إدارة م ابن خلدون العام. 
كما أثنى اللواء التركي على التواجد المتميز لفريق جمعية أطباء القلب عدن  من الاستشاريين و الاختصاصيين إضافة إلى جهود الفريق الإداري و الفني في م ابن خلدون.

و يأتي تنظيم هذا المخيم الإنساني الذي يستمر لمدة خمسة أيام من الثاني حتى السادس من اكتوبر الجاري خدمة لمرضى القلب الفقراء من أبناء محافظة لحج و ضمن الفعاليات الإنسانية التي أعدت لها جمعية أطباء القلب عدن بمناسبة اليوم العالمي للقلب 29 سبتمبر.

في هذا الإطار أشاد د خالد الجابر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج بالجهود المبذولة من قبل جمعية أطباء القلب عدن و إدارة مستشفى إبن خلدون و أكد على أن  م ابن خلدون  سيشهد مزيدا من الفعاليات و الإجراءات التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في المحافظة .

من جانبه أوضح د محمد السعدي رئيس جمعية أطباء القلب عدن أنه  قد تم خلال الأسبوعين الماضيين تنسيق الجهود بين قيادة الجمعية و ادارة م ابن خلدون و إدارة مكتب الصحة العامة والسكان في م لحج حيث تم تخصيص مركز متكامل لاستقبال المرضى يشمل اربع عيادات للمعاينة و تقييم الحالات القلبية و عيادة للايكو القلبي و صيدلة تقدم الأدوية مجانا برعاية الشركة الدوائية الحديثة.

و يشارك في المخيم نخبة من أطباء القلب و الباطنة من جمعية أطباء القلب عدن و كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن و مراكز عدن الطبية بحيث يتواجد خمسة اطباء يوميا و فريق صيدلاني من الشركة الراعية للأدوية.

يجدر التنويه إلى أنه خلال الأسبوع الماضي تم تسجيل المرضى من خلال وحدة التسجيل للمخيم التي رتبتها إدارة م ابن خلدون.

الجدير بالذكر أن جمعية أطباء القلب عدن قد نظمت ثلاثة مخيمات إنسانية مجانية لمرضى القلب اثنان من هذه المخيمات تم إنجازهما خلال هذا العام و هما المخيم الطبي الإنساني الثاني لجمعية أطباء القلب عدن في مستشفى عدن الألماني الدولي برعاية عدن الألماني و شركة همم حضرموت خلال شهر فبراير الماضي و المخيم الطبي الإنساني الثالث لجمعية أطباء القلب عدن في مستشفى طيبة النموذجي في إنماء بالشراكة مع إدارة م طيبة النموذجي و مركز السكري في عدن و رعاية دوائية و لوجيستية من شركة رفا فارما للصناعات الدوائية ، أما المخيم الطبي الإنساني الاول فقد تم تنظيمه  خلال شهر يناير عام 2021 في رحاب كلية الطب و العلوم الصحية في خورمكسر برعاية شركة النهدي للأدوية.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news60937.html