2022/12/22
مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة يماني يحتفلان بتسليم المشاريع لأسر الأيتام

أقامت مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية صباح اليوم بقاعة الجوهرة بمديرية المنصورة فعالية تسليم المشاريع المدرة للدخل للأسر المعيلة للأيتام التي حضرها مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن الأخ/ نايف عسيري ونفذتها المؤسسة واستهدفت فيه خمسين أسرة، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورعاية وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور/ محمد سعيد الزعوري .

وخلال الفعالية نقل الدكتور/ صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تحيات الأخ الوزير شاكراً الجهود الإنسانية النبيلة التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة..لافتاً أن الهدف إنساني والغرض منه تحسين الظروف المعيشية للأسر المحتاجة.

فيما أكد الشيخ/ جمال بالفقيه مستشار وزارة الإدارة المحلية رئيس لجنة الإغاثة أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية للأسر المعيلة للأيتام التي لا تمتلك فرص للدخل .. متمنياً من كافة الأسر الإستفادة من هذه المشاريع وتطويرها ليكونوا من رواد الأعمال الفاعلين في المجتمع. 

من جانبه أوضح الأخ/ أنس عبدالرحمن مدير المشروع أنه اليوم يتم الاحتفال بتمكين (١٦٦)أسرة معيلة للأيتام إقتصادياً من خلال خلق فرص عمل مستدامة لهم لتوفير الدخل و كفالات معيشية وتعليمية لعدد(٥٣٦) يتيم ضمن الأسر المستهدفة بما يمكنها من زيادة قدراتها على التعامل من التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل وتمكين الأيتام من الإلتحاق بالتعليم في المحافظات المستهدفة..لافتاً أن المشروع يتضمن تزويد عدد(١٦٦) أسرة معيلة بمشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها وذلك في مجالات (النقش والحناء ،الكوافير، صيانة الجوال،صناعة البخور،صناعة الحلويات والمعجنات ،الخياطة والتطريز ،بسطات خضروات فواكه، بيع اكسسوارات في المنازل،عربات بيع عصائر،بقالات صغيرة ،صيانة كهرباء وانظمة شمسية).

وتخلل الفعالية عرض ريبورتاج مصور لمرحلة التدريب وبناء القدرات لدى المستفيدين وعدد من الفقرات الغنائية .

وفي الختام تم توزيع الشهادات التقديرية وحقائب العدة المهنية للأسر المستهدفة من المشروع.

حضر الحفل الدكتور/ محمد حمود مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news66167.html