2020/01/21
وردنا الآن اخر مستجدات المعركة الدائرة في جبهات نهم وصرواح.. ومصدر عسكري يكشف السر وراء التقدم الكبير للجيش في هذا التوقيت!

أحرزت قوات الجيش اليمني تقدمًا ملحوظًا على أرض الميدان شمال شرق العاصمة صنعاء، ودحرت مليشيات الحوثي في عدة مواقع بـ «نِهم» إحدى مديريات محافظة صنعاء.

وذكرت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني سيطرت على سلسلة جبال جرشب في جبهة نهم شرق صنعاء، والتي كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

واضافت المصادر فإن المواجهات تدور في الاثناء بين الجيش ومليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من جبهة نهم من أكثر من محور، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني وانهيارات كبيرة لمواقع الحوثيين.

وقالت المصادر أن قوات الجيش شنت هجوماً مباغتاً على مواقع تابعة للحوثيين في جبل هيلان بصرواح غربي مارب.

ووفقا لمصدر عسكري وصف بالرفيع، إن قيادة الجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء ‎طلبت عدم مشاركة طيران التحالف في اي تقدم لها.

ناشطون على مواقع التواصل، ارجحوا تقدم الجيش والانتصارات التي يحققها الى انه بسبب طلب قيادات تلك الجبهات بعدم المشاركة الميدانية او التخطيط القتالي، وان الضربات الجوية للتحالف بعيده عن مسرح العمليات في نهم او صرواح.

بينما مصادر ميدانية نفت ذلك وقالت ان مقاتلات التحالف نفذت، عدد من الغارات بإتجاه منطقة "خولان"، شرق صنعاء ومنطقة صرواح غربي مارب، من دون أن يتسنى على الفور الحصول على معلومات أوفى بشأن الخسائر.

وكانت المواجهات في مديرية "نِهم"، قد تجددت يوم الجمعة الماضي، مع هجوم للقوات الحكومية حاولت من خلاله التقدم، وقال الحوثيون إنهم تصدوا لما وصفوه بـ"زحف واسع"، مدعوم بالمقاتلات الحربية، استمرّ لساعات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news6700.html