2023/01/15
تدشين المخيم الطبي المجاني للأمراض النفسية والعصبية والإدمان بعدن

برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور قاسم بحيبح تم صباح اليوم الأحد بالعاصمة عدن تدشين أعمال المخيم الطبي المجاني للأمراض النفسية والعصبية والإدمان الذي ينظمه البرنامج الوطني للصحة النفسية بالتعاون مع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية التعليمي _ عدن والذي سيستمر من الفترة 15_ 19 يناير للعام الجاري 2023م. 

وأوضح مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية  الدكتور ثابت قاسم محسن " أن المخيم الذي تنظمه المستشفى بالتعاون مع البرنامج الوطني للصحة النفسية يهدف إلى إنعاش المستشفى و إعادة الثقة للمواطنين الذين فقدوا الأمل نتيجة تردي خدمات المستشفى خلال الفترة الماضية بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد بشكل عام ، وكذا الإسهام في مواصلة معالجة الحالات  النفسية السابقة واستقبال وتشخيص حالات جديدة.  

وأشار الدكتور ثابت أن 6 اطباء اخصائيين في التقييم والعلاج النفسي والعصبي سيعملون خلال فترة إقامة المخيم على استقبال الحالات المرضية بمحافظة عدن والمناطق المجاورة ..مشيدا بدور الأطباء والشركات الدوائية المساهمة في دعم المخيم الطبي الذي سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذين يواجهون ضغوط نفسية بسبب الأوضاع الاقتصادية التي خلفتها الحرب منذ العام 2015 م.

منوها أن حضور أولياء الأمور إلى المخيم يمثل حالة إيجابية لمتابعة الحالة النفسية للأطفال وكذا البالغين الذين تعرضوا لمخاوف نفسية  بسبب الحرب وممن فقدوا  أقاربهم  بحوادث مختلفة. 

وقال مدير شركة العابد الدوائية الدكتور عبدالكريم الزريقي أن مساهمة الشركة في اقامت المخيم الذي يعتبر الثاني بمستشفى الأمراض النفسية عدن يأتي  في إطار المخيمات الطبية التي تساهم فيها الشركة لمعالجة الأمراض المزمنة ، وأن الشركة لها توجه خلال المرحلة القادمة الإسهام  في معالجة الأمراض النفسية والعصبية التي زيادة بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news67931.html