2023/01/18
الحديدة.. افتتاح قسم عمليات في المستشفى الريفي بحيس

اُفتتح قسمٌ للعمليات الجراحية في المستشفى الريفي بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، بدعم من منظمة ميد جلوبال الأمريكية، التي رفدت المستشفى بحزمة من الدعم الطبي لتوسيع أنشطته وتعزيز قدراته.

ودشن وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي، ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي الأهدل، افتتاح قسم العمليات، الذي يشكل إضافة نوعية للمستشفى الريفي بالمديرية.

ويتضمن القسم الجديد تجهيزات لغرف العمليات والإنعاش وإقامة المرضى داخل القسم، الذي ستُجرى فيه العمليات القيصرية والجراحة العامة، وهو أول قسم من نوعه يتم افتتاحه على مستوى المناطق المحررة التابعة لمحافظة الحديدة.

وفي حين أشاد الوكيل القديمي بهذا الدعم؛ قدّم المدير الإقليمي لمنظمة ميد جلوبال محمد عباس، شكره للسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وكذا إدارة المستشفى وكادره الطبي، على تعاونهم وتذليل كل المعوقات لإنجاح المشروع.

بدوره، قال مدير عام شرطة الحديدة العميد نجيب ورق، في تصريح صحفي، إن العميد طارق صالح نبه دائمًا إلى ضرورة أن تُعطى المشاريع المستدامة الأولوية في تدخلات المنظمات الدولية، كونها توفر خدمة مستمرة للمواطنين والنازحين في المناطق المحررة.

وأضاف العميد ورق، إن ميد جلوبال أوجدت مشاريع وتدخلات ملموسة في المستشفى الريفي بحيس، وكذلك في الوحدة الصحية بقرية الفش التابعة لحيس، متوجهًا بالشكر الجزيل للمنظمة.

حضر التدشين مدير مديرية حيس مطهر القاضي، ومدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة جمال مشرعي، والقائم بأعمال الأمين العام بالمديرية علي زهير، ومدير الصحة بالمديرية الدكتور محمد طالب حمنه، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news68118.html