2023/01/24
3 علامات في الجسم تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم

غالبًا ما يؤدي ارتفاع السكر إلى زيادة العطش، والحاجة إلى التبول بشكل متكرر، والتعب، وعدم وضوح الرؤية، وفقدان الوزن. 

علاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب مستويات السكر في الدم غير المنضبطة أيضًا في تلف الأوعية الدموية الدقيقة في الجسم، مما قد يجعل من الصعب على الدم الوصول إلى الأعضاء و هذا بدوره يمكن أن يهدد الحياة لذا يجب مراقبة الأعراض التي قد تظهر في أجزاء مختلفة من الجسم.

1. العيون
يمكن أن يؤثر ارتفاع مستويات السكر في الدم على الأوعية الدموية في شبكية العين، مما يؤدي إلى مشاكل متعلقة بالعين مثل الرؤية الضبابية، وإعتام عدسة العين، والزرق، وأكثرها إثارة للقلق، اعتلال الشبكية السكري. 

ينطوي اعتلال الشبكية على تغييرات في شبكية العين، وهي الطبقة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين و إذا تُرك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى فقدان البصر والعمى لدى مرضى السكري.


2. الأقدام
هناك طريقتان يمكن أن يؤثر بها مرض السكري على قدميك الأولي من خلال تلف الأعصاب، الذي يحرم قدمك من الشعور بأي نوع من الإحساس.

 ثانيًا، قد تعاني من ضعف الدورة الدموية في قدميك، مما يجعل من الصعب التئام أي عدوى و بمرور الوقت، إذا لم يتم علاج القروح أو العدوى، فقد يؤدي ذلك إلى البتر.

3. الكلى

الكلى تساعد على  التخلص من سموم والفضلات من الجسم. تتكون من أوعية دموية صغيرة تساعد الجهاز على العمل بكفاءة. ومع ذلك، قد يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى تلف هذه الأوعية الدموية، مما قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بمرض الكلى السكري، المعروف أيضًا باسم اعتلال الكلية السكري. 

تشمل الأعراض: وجود بروتين في البول، زيادة الحاجة للتبول، عدم السيطرة على ضغط الدم، تورم في القدمين والكاحلين واليدين والعينين، غثيان، قيء، والإرهاق.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news68588.html