2023/01/25
محمد صلاح خارج ليفربول في هذا الموعد .. وعرضان سوبر للفرعون

لم يعد البقاء في ليفربول مُرضيًا للفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق الريدز وهدافه على مدار المواسم الماضية.

فريق ليفربول دخل النفق المظلم وانقاد لهزائم وتعثرات ألقت بالفريق في المركز التاسع بجدول البطولة، بعد 19 مباراة جمع خلالها 29 نقطة فقط.


ترتيب الدوري الإنجليزي 
وحافظ آرسنال على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة متقدمًا على وصيفه مانشستر سيتي صاحب الـ 45 نقطة مع بقاء مباراة للجانرز.

وجاء في المركز الثالث نيوكاسل برصيد 39 نقطة بنفس عدد النقاط مع صاحب المركز الرابع مانشستر يونايتد، بينما حل خامسًا توتنهام برصيد 36 نقطة.

ليفربول يعاني 
ويمر ليفربول خلال الفترة الأخيرة بفترة عصيبة من سوء المستوى وتدهور النتائج من أول الموسم.

ولم يستطع لاعبو الفريق محمد صلاح وفان دايك وفيرمينو أو الصفقات الجديدة داروين نونيز وكارفاليو مساعدة الفريق لبلوغ المربع الذهبي لترتيب الدوري الإنجليزي.

وبات من الصعب أن يحقق صلاح أحد ألقابه المحببة هذا الموسم، سواء بالفوز بلقب الهداف أو لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي.

وسيعاني صلاح في انتزاع لقب الأفضل في أفريقيا، بسبب تألق عدد من النجوم الأفارقة في كأس العالم وأبرزهم أشرف حكيمي وحكيم زياش، بالإضافة لتألق رياض محرز اللافت مع مانشستر سيتي.

سنوات العسل انتهت مع كلوب 
ويبدو أن قناعة المدير الفني الألماني يورجن كلوب بخدمات محمد صلاح لم تعد موجودة، بعدما كشفت تقارير ايطالية نية المدير الفني البحث عن بديل لـ صلاح.

وقالت صحيفة، كالتشيو ميركاتو، الإيطالية إن كلوب فتح الباب أمام صلاح من أجل الرحيل، وطالب الإدارة بالتعاقد مع بديل للجناح المصري خلال الفترة القادمة.

ويُركز يورجن كلوب على انتداب الجناح الإيطالي الواعد فريدريكو كييزا لاعب نادي يوفنتوس، والذي يجد فيه كلوب بديلًا مثاليًا لتعويض صلاح.

واشترطت إدارة ليفربول الإنجليزي رحيل الفرعون المصري عن صفوف الفريق، مقابل 80 مليون يورو.

متى يرحل محمد صلاح
ويرتبط موعد رحيل محمد صلاح عن فريق ليفربول بانتهاء الموسم الحالي والذي يشارك فيه ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وإذا لم يستطع ليفربول الحصول على مركز رابع في الترتيب على الأقل بالدوري الإنجليزي، فإن صلاح لن يستمر مع الفريق خلال الموسم القادم.

عرض فرنسي لا يُرفض 
وفقا للتقارير المتداولة، فإن باريس سان جيرمان مستعد لتقديم  100 مليون دولار من أجل إقناع ليفربول بالتخلي عن خدمات هداف الفريق خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وأفادت صحف إنجليزية، أن محمد صلاح سيرحل عن صفوف ليفربول بشكل مؤكد في حال فشل الفريق في حجز مقعد له في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

هل يزامل رونالدو في السعودية ؟
وكانت ثارت أنباء حول تحرك الأندية السعودية وأبرزها نادي الهلال للحصول على توقيع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفي حال رحيل الأخير بالفعل، فإن باريس سيحاول بكل ما لديه من جهد للحصول على خدمات محمد صلاح لتعويض ميسي.

لكن تقارير أخرى قالت إن محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للانتقال إلى الدوري السعودي، خلال الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة عكاظ إن محمد صلاح على رأس مجموعة من اللاعبين تستهدفهم الأندية السعودية، وهم: ليونيل ميسي ومحمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، وروبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، وثنائي ريال مدريد كريم بنزيما ولوكا مودريتش، وكاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد، وثنائي يوفنتوس بول بوجبا وأنخيل دي ماريا، ولوكاكو مهاجم إنتر ميلان، وغيرهم من اللاعبين فئة الخمس نجوم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news68706.html