2023/03/16
المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن تستعد لتدشين حملة رمضان 1444هـ

ضمن إطار الخدمات المختلفة التي تقدمها للتخفيف من معاناة مرضى السرطان، تستعد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان -عدن لتدشين حملتها السنوية "الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2023م / رمضان 1444هـ".


وقال مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن أ. ابراهيم بامفروش، أن الحملة هذا العام تأتي بعد توسع خدمات المؤسسة المتمثلة في الخدمات التشخيصية، والعلاجية، والعمليات الجراحية لمرضى السرطان، وكذا برامج الكشف المبكر للمجتمع، حيث تقدم المؤسسة هذه الخدمات مجانا وبعضها بمبالغ رمزية الى جانب برامج التوعية والتثقيف الصحي.

وأوضح بامفروش، أن المستفيدين والمترددين على خدمات المؤسسة ومركز الحياة والعيادة الوردية المجانية م/لحج خلال العام الماضي 2022م  مايزيد عن7800 مستفيد بتكلفة اجمالية (144,991,881 ريال يمني).

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إيجاد مصادر دعم ثابتة ومتغيرة للمؤسسة لمواصلة تقديم خدماتها لمرضى السرطان في عدن والمحافظات المجاورة، وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين المؤسسة وفاعلين الخير والمنظمات والجمعيات المتعاونة على المستويين المحلي والإقليمي.

واضاف أن برامج المؤسسة تشمل كذلك مجال الرعاية الاجتماعية من خلال الدعم النفسي عبر تنظيم الأمسيات الرمضانية للمرضى ومشاريع العطاء الاجتماعي، وكذلك تنفيذ مشاريع توزيع التمور والسلل الغذائية والمبالغ النقدية وتوزيع هدايا وكسوة العيد.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news71983.html