2020/02/08
ثاني رحلات الجسر الطبي تجلي 24 مريضا من صنعاء إلى الأردن

أجلت طائرة تابعة للأمم المتحدة من مطار صنعاء اليوم السبت، 24 مريضاً لتلقي العلاج في الخارج، في ثاني رحلة ضمن جسر جوي لنقل مرضى من العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في بيان مقتضب على حسابها بموقع تويتر: أقلعت اليوم الرحلة الثانية من رحلات الجسر الجوي الطبي للأمم المتحدة من صنعاء إلى عمان- الأردن، حاملةً معها 24 مريضاً ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج اليمن.

 

 وأضافت، "تمثل هذه الرحلات شريان حياة وأمل لهؤلاء المرضى فهم في أمس الحاجة إليها".

 

وكان من المقرر أن تقلع الرحلة أمس الجمعة، لكنها تعذرت، وأرجعت الصحة العالمية الأمر لأسباب فنية.

 

ودشنت الأمم المتحدة الإثنين الفائت الجسر الطبي الجوي الذي نقل سبعة من المرضى اليمنيين الذي يحتاجون لمساعدة طبية متخصصة مع مرافقيهم.

 

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن التحالف العربي أنه سمح بتسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى من صنعاء عبر مطارها الدولي.

 

ومطار صنعاء، الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي منذ عام 2014، مغلق منذ 2016 أمام الرحلات الجوية، ويتحكم التحالف العربي بالحركة فيه ولا يسمح إلا لطائرات الامم المتحدة ومنظمات انسانية باستخدامه.

 

ومنذ إغلاقه، لم يتم نقل مرضى للخارج إلا في مناسبة واحدة قبيل محادثات سلام في السويد في عام 2018 على متن طائرة كويتية نقلت مجموعة من المصابين الحوثيين من صنعاء إلى سلطنة عمان.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news7213.html