2023/03/25
غرق مدينة يمنية بالكامل مع شوارعها ومنازلها بعد ساعات من هطول الأمطار وتدفق السيول

شهدت مدينة الشحر، بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، الجمعة، أمطارًا غزيرة حولت المدينة إلى بحيرة، في ظل مناشدات السكان للسلطات المحلية بالتدخل.


أدت هطول الأمطار الغزيرة التي استمرت لساعات طويلة في محافظة حضرموت، إلى تدفق السيول الجارفة في مدينة الشحر، وغرق شوارعها الرئيسية التي تحولت إلى بحيرة مياه.

وأظهرت الصور القادمة من محافظة حضرموت، غرق عدد من شوارع مدينة الشحر والسيارات بسيول الأمطار التي حاصرت منازل المواطنين.

و تدفقت مياه سيول الأمطار الغزيرة من وادي عرف في مرتفعات الشحر، بساحل حضرموت، ما أدى إلى تضرر بعض البيوت ومحاصرتها بمياه الأمطار

وفي السياق، قال مدير عام مديرية الشحر، عادل أحمد باعكابة، أن جهود السلطة المحلية متواصله في توفير كافة الوسائل من أجل أنقاد المواطنين الذين حاصرت مياه الأمطار الغزيرة بيوتهم وتضرر بعضها في أحياء المدينة .


وأكد باعكابة أنه تحرك بعض الشيولات والسيارات ووسائل شفط المياه إلى الأماكن المتضررة لتصريف المياه وشفطها وفتح الطرقات في أحياء المدينة.


من جانبه وجه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بسرعة معالجة أضرار مخلفات الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة والتفاعل مع بلاغات المواطنين. وفقًا لوسائل إعلام رسمية.

وشدّد المحافظ خلال لقائه الجمعة، لجنة الطوارئ المكونة من مديري المرافق الخدمية، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام الأمن والشرطة العميد مطيع المنهالي، على تفعيل خطة عمل الطوارئ، وسرعة فتح الطرق المغلقة وشفط المياه الراكدة ورفع القمامة عن الشوارع ومواقع تدفق السيول وإصلاح خط مياه "زمن" والإعطاب بغرف الكهرباء في الأحياء السكنية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المزارع الرابطة من مشروع المياه بشكل عشوائي وإزالة المياه المتراكمة عند أي منازل.

ووجه المحافظ، الوكيل الفني مدير عام الأشغال بسرعة النزول إلى مديرية الشحر ورفع تقرير عاجل عن الأضرار وسرعة رفع الضرر عن المدينة والمدن المتضررة، وكلف المحافظ وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الضرر عن المديريات المتضررة وفتح الطرق المتعثرة والتجاوب مع بلاغات المواطنين.

وشدد المحافظ على تنسيق العمل بين مختلف المرافق الخدمية والسلطات المحلية بالمديريات والارتباط بمركز العمليات المشتركة بالمحافظة لمعرفة المواقع المتضررة وسرعة التدخل لإزالة الأضرار.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news72512.html