2023/05/22
جمعية الحكمة تفتتح أحد مشاريع قطاع المياه بدعم وتمويل الجمعية الكويتية لسقيا الماء بتعز

افتتحت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح امس الأحد الموافق 21/ 5 /2023م مشروع مياه( بئر عدنان مساعد عبدالمحسن العجيل ) بمنطقة العُمير أصابح بمديرية الشمايتين محافظة تعز  بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشمايتين أ. سعيد الراعي، ورئيس قسم الإشراف الهندسي بجمعية الحكمة م. مجيب الريمي، و مدير مشاريع مياه الريف بالمحافظة المهندس م. خالد محمد سعيد، ومدير العلاقات والإعلام بالجمعية أ. عادل عقلان وذلك بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية لسقيا الماء _ دولة الكويت..

ويأتي افتتاح المشروع في منطقة الأصابح بمديرية الشمايتين  في سياق دعم جمعية الحكمة اليمانية الخيرية لقطاع المياه والإصحاح البيئي في محافظة تعز التي تعاني أغلب مديرياتها من كثافة سكانية عالية، وقلة في مصادر المياه الصالحة للاستخدام..

وفي تصريح بالمناسبة للأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الشمايتين أ. سعيد الراعي توجه بالشكر الجزيل لدولة الكويت حكومة وشعبا لمواقفها الداعمة للشعب اليمني في مختلف أزماته، وللجمعية الكويتية لسقيا الماء بدولة الكويت، وشريكتها في النجاح والإنجاز جمعية الحكمة اليمانية الخيرية لما بذلاه من جهود في سبيل إنجاح مشروع مياه العمير بأصابح التربة، مثمنا مثل هذه اللفتة الكريمية التي ستعود بالنفع العام على قرابة (3500نسمة) من سكان القرى المجاورة للمشروع..

من جانبه أكد الأستاذ/ عادل عقلان مدير إدارة العلاقات والإعلام بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية أن هذا المشروع يعد امتدادا للمشاريع الخيرية الوقفية التي تنفذها الجمعية  دعما لقطاع المياه في اليمن عموما، وتعز على وجه الخصوص، شاكرا الدور الذي تقوم به دولة الكويت في هذا المجال، ومختتما بالشكر الجزيل للجمعية الكويتية لسقيا الماء التي كانت السبب الرئيسي في إسعاد مايقارب ثلاثة آلاف وخمسمائة نسمة من أهالي منطقة الأصابح..

حضر الافتتاح:
أ. زيد عبده علي مدير مشروع المياه بمدينة التربة، وأ. محمد محمود القرشي رئيس قسم الخدمات بالتربة، وأ صبري الزريقي مدير مكتب المدير العام، وأ. فائز النظاري  مديرقسم الإعلام بالسلطة المحلية بالمديرية، وأ. محمد عبدالقادر مدير مشروع مياه العمير، م. أكرم المقطري مهندس مياه الريف، وجمع من أهالي قرى الأصابح بمديرية الشمايتين _ التربة.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news76019.html