2020/03/29
بعد 14 عاماً... كورونا يطيح مدرب أوروغواي التاريخي

أعلن اتحاد أوروغواي لكرة القدم عن إيقاف نشاطاته وتسريح جميع موظفيه، من بينهم المدير الفني للمنتخب أوسكار تاباريز (73 عاماً)، وذلك بسبب الأزمةالتي تمرّ بها البلاد وأغلب دول العالم، جراء تفشي فيروس كورونا الجديد.

ونشرت الهيئة الكروية في الأوروغواي بياناً رسمياً تؤكد قيامها بهذه الخطوة، حيث جاء فيه "بسبب الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، قرر اتحاد الكرة إيقاف جميع النشاطات، وكذلك هو ملزم باتخاذ سلسلة من القرارات الصعبة من أجل حماية عمل المؤسسة في المستقبل".

وأكد البيان كذلك أن كلّ العاملين باتحاد الكرة تم إيقاف وظائفهم وتم الإبقاء فقط على أصحاب المناصب الحساسة، إذ وصل عدد الأعضاء الذين تم تسريحهم إلى أكثر من 400 شخص، بمن فيهم كذلك مدربي الفئات السنية.

وجاء هذا القرار ليُطيح كذلك المدير الفني التاريخي لمنتخب الأوروغواي، أوسكار تاباريز، بعد 14 عاماً (منذ 2006) على رأس منتخب "سيليستي"، الذي قاده إلى إحراز لقب كوبا أميركا 2011 ونصف نهائي كأس العالم 2010، كما قاد رفقاء الهداف لويس سواريز في المونديال الأخير رغم أزمته الصحية.
 

 

وكان اتحاد "الكومينبول" قد اتخذ قرراً بتأجيل بطولة كوبا أميركا عاماً واحداً، بعدما كان من المفترض إجراؤها الصيف المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news7795.html