2020/05/22
حكم إسباني سابق: 90% من الحكام يشجعون ريال مدريد

كان إدواردو إيتورالدي غونزاليس من أشهر الحكام في إسبانيا قبل اعتزاله في 2012، وسبق له إدارة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريدوبرشلونة في ثلاث مناسبات، لكنه أثار الجدل بتصريح جريء قال خلاله إن 90% من الحكام يشجعون ريال مدريد بينما ينحاز 10% منهم إلى فريق برشلونة.

وقال إيتورالدي، الذي ينتمي لإقليم الباسك والذي أدار 291 مباراة في الليغا، ويعمل محللا الآن في محطة "كادينا سير" إن النسبة هي 90 مقابل 10 لصالح النادي "المدريدي"، ليكرر تصريحاً قاله قبل سنوات بأن أغلبية الحكام تنتمي للريال دون تحديد نسبة.

وأضاف "نحن الحكام لم نأت من المريخ، نعمل في كرة القدم لأننا نحبها وبالتالي تحب فريقا، لحسن حظي نشأت في بلباو وكل سكانها يشجعون أتلتيك بلباو".

وتابع "في بقية إسبانيا يشجع الغالبية ريال مدريد أو برشلونة بسبب انتصاراتهما، ومن بينهم الحكام، غالبية الحكام يدعمون "الملكي"، لكن هذا لا يعني أنهم لا يتحلون بالاحترافية عند إدارة مباراة لريال مدريد".
 

 


وازدادت الانتقادات ضد الريال والاتهامات بانحياز الحكام للنادي "الملكي" في الأسبوع الماضي، بعد أن قال الحكم الإنكليزي السابق مارك كلاتنبرغ إن هدف سرخيو راموس في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 أمام أتلتيكو مدريد، التي أدارها جاء من تسلل ولم يدرك ذلك إلا بين الشوطين.

كما صرح المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي بأن هدف النادي "الملكي" ضد فريقه السابق يوفنتوس في نهائي الأبطال 1998 الذي سجله ميهاتوفيتش جاء من تسلل أيضاً.

تم طباعة هذه الخبر من موقع نيوز لاين www.newsline-ye.com - رابط الخبر: https://newsline-ye.com/news9824.html