قناعتي وباختصارأن هناك عدة قضايا لا يمكن أن يساوم عليها أصحابنا مهما كانت الظروف.
أولًا: لا يمكن أن نقبل بحوار يتضمن إشراك غيرنا في السلطة، أو القبول بمخرجات الحوار الوطني التي تنص على الشراكة مهما كان؛ لأننا نرى أنه من قبيل المخالفة لمقتضى إرادة الله وهو تمكيننا من حكم الشعب، أن نشرك من لا يستحق فيما لا يستحق.
ثانيًا: لا يمكن أن نُحسِّن من وضع المواطن المعيشي لو جمعنا أموال العالم أو يموت الشعب جوعًا، ليس حبًا في جمع المال فقط، وإنما كي لا يشعر المواطن بالاستغناء عنا؛ لأن ذلك يؤدِّي لعزلنا وانعدام الوسيلة التي نحرك بها المجتمع وهي حاجة المواطن؛ ولذا نعمل على استنزاف أموال الشعب بكل الوسائل والطرق من أجل هذا الغرض.
ثالثًا: لا يمكن أن نعمل على تطبيع الأوضاع والتهدئة؛ لأن سياستنا مبنية على أسلوب الشد و توتير الأوضاع، لدرجة وكأن العالم مشغول بالتآمر علينا؛ وذلك لغرض إبقاء الشعب مشدوداً خلفنا؛ لأنه لو يشعر بأمان فإنه سيتفرق عنا، ولذا سنستمر في نشر الدعايات وصنع الأزمات ونشر الخوف في أوساط الناس، حتى على مستوى بعض الملفات الإنسانية لا نرغب بحلها؛ لأن ذلك يعني أن أحد الملفات التي نستعطف بها الناس قد أقفلت، ومشروعنا مبني على أساس المظلومية ومواجهة الظلم، وبقدر ما الحرب وسيلة إلا أننا نجعل منها غاية.
رابعًا: لا يمكن أن نقبل بدولة مدنية يكون الناس فيها متساوين أمام القانون؛ لأننا نرى أن ذلك انتقاص من حقنا ومساواة لنا بغيرنا، وهذا في نظرنا مُنكر ومستحيل أن نقبل به.
خامسًا: لن نقبل بوقف فعلي للحرب على مستوى الداخل؛ لأن ذلك يعني ان نترك مشروعنا، لأن مشروعنا أساسًا مشروع حرب واستعادة السلطة ممن اغتصبها وإخرجها ظلما عن أهلها.
هذه النقاط تمثل ثوابت، يجب أخذها بعين الاعتبار، لا يمكن أن نساوم عليها أبدًا.
ويبقى أن أشير إلى نقطة غاية في الأهمية: وهي أن بعض هاشميي صعدة يعملون على الزّج ببقية الهاشميين في مواجهة بقية الشعب من غير الهاشميين، ووضعهم في الصورة عمدّا رغم عدم قناعات ألكثيرمنهم بتصرفات أصحابنا، بل ويتعمدون استفزاز الشعب بمعظم التصرفات؛ينتج عنه ردة فعل ضد الهاشميين ككل، كتدمير البيوت ونهب الأراضي والممتلكات، ثم يقولون لأصحابهم: لا خيار أمامكم إلا المواجهة والوقوف معنا، وإلا فإن البديل سينتقم منكم وسياخذون ممتلكاتكم ويسبون نسائكم؛ مما دفع بالكثير منهم للوقوف مع هاشمي صعدة دون قناعةوانما خوفا من ردة الفعل
وهذه سياسة خطيرة كانت ربمامتبعة من قبل، ولذا كان معظم روّاد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر من الهاشميين كردّة فعلٍ، خصوصًا أن هاشمي صعده تمكنوامن جر خصومهم لمهاجمة كل الهاشميين واتخاذ مواقف من الكل
#صالح هبرة
الأكثر قراءةً
الأكثر تعليقاً
-
الصين تعلن موقفا مفاجئا بشأن اليمن
-
تمزيق شعارات الحوثي بهذه المحافظة وتوتر مسلح في شوارعها
-
زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يفر من سوريا إلى العراق
-
شاهد خروج أول مظاهرة في اليمن تطالب بتحرير صنعاء وتحتفل بعودة دمشق
-
مغترب يمني دخل قسم شرطة سعودي وقام بعمل لا يصدقه العقل
-
بعد خسارته في سوريا ولبنان.. الحرس الثوري الإيراني يُقدم على خطوة خطيرة في اليمن بعد اشهر من توقيفها..! (تفاصيل)
-
قانون حوثي جديد يقسم موظفي الدولة إلى ثلاث فئات للرواتب