إلى الرئيس هادي
الساعة 08:26 مساءً

# إلى الرئيس هادي 
----------
# تتحدث عن مشروع اليمن الاتحادي ..وانت تمارس ثقافة الدولة المركزية في الإدارة .
-------
# عليك أن تغير الفكر الإداري للدولة من ثقافة الادراة المركزية إلى فكر وثقافة الادراة الاتحادية القائمة على الشراكة في اتخاذ القرار .
---------
إن العبث الذي يجري في التعينات الرئاسية أصبح أمر لا يمكن السكوت عنه في ظل وجود الانقسام الموجود داخل مكونات الشرعية وكلما عينت شخص لترضي به طرف وقف له الطرف الاخر .

إن هذه الطريقة في اصدار القرارات على المستوى المركزي لم تعد تجدي سوى مزيد من توتير الامور  وإضعاف الشرعية أكثر وأكثر ومالم تجري إصلاحات حقيقة تساعد على لملمة صفوف الشرعية باتجاه مشروع اليمن الاتحادي  فأنت بذلك لا تعمل سوى مساعدة الانقلاب على النجاح بمشروعه كل يوم .

مجلس النواب لا بد أن ينعقد ومجلس الشورى لا بد أن تعمل على زيادة تمثيل الجنوبيين والمكونات التي لم تمثل فيه وفقا لنصوص مخرجات الحوار الوطني  على أن يكون التمثيل متوازن ليشمل كل الأقاليم اليمنية وعليك أن  توسع دائرة مهام مجلس الشورى ليكون غرفة ثانية للتشريع بجانب مجلس النواب وتعطى له مهام جديدة مثل  الموافقة على تعيين كبار القيادات المدنية والعسكرية ومنهم: الوزراء ، محافظ البنك المركزي ، النائب العام ، رئيس وأعضاء الهيئات المستقلة ، رئيس هيئة الأركان العامة ونوابه ومساعدوه ، رئيس جهاز المخابرات العامة ، وقادة أفرع القوات المسلحة ، وسفراء اليمن لدى الدول الأخرى ، ومندوبيها الدائمين لدى المنظمات الدولية والإقليمية.

الانتصار الحقيقي على مشروع الانقلاب  ليس بأدوات القتل والطيران وإنما بأدوات مشروع  الدولة الاتحادية ،على الرئيس أن يعمل إصلاحات جذرية في المنظومة الإدارية بما ينقل الفكر الاداري للدولة من فكر الادراة المركزية الى فكر وثقافة الادارة الاتحادية وبما يساعد الشرعية على الانتصار في هذه الحرب ،ومالم يتم ذلك  فإن البديل هو تعين نائب جديد للرئيس هادي  تعطى له صلاحيات الرئيس ويبدأ هو بعملية التنفيذ لمشروع اليمنيين. 

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص

كاريكاتير

بدون عنوان